أخبار مصر

الاتحاد العام للمصريين بالخارج يدعو الجاليات المصرية بالعالم للمشاركة في الاستفتاء

في اليوم الأول لبداية الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالخارج، دعا الاتحاد العام للمصريين في الخارج، أبناء الجالية المصرية في مختلف دول العالم للوقوف صفا واحدًا للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي انطلقت اليوم الجمعة، الموافق ١٩ إبريل في عدد من بلدان العالم بالخارج.
وأصدرالاتحاد بيان له، أعلن فيه عن تدشين غرفة عمليات بمقره الرئيسي بالقاهرة للتواصل مع ممثليه في جميع أنحاء العالم للتعرف على سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وفي نهاية البيان قال مسئولو الاتحاد : “نسأل الله عز وجل أن يحمي هذا الوطن، وأن يوفق القائمين عليه لما فيه صالح البلاد والعباد”.
تجدر الإشارة إلى أن علميات الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين داخل الجمهورية ستتم يوم السبت المقبل وتستمر حتى الاثنين على مستوى الجمهورية.
بينما للمصريين في الخارج فقد انطلقت عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين في الخارج رسميًا، مساء الخميس، بمقر اللجنة الانتخابية الفرعية بسفارة مصر بويلنجتون.
كما فتحت سفارة مصر في العاصمة النيوزيلندية أبوابها لاستقبال الناخبين في التاسعة صباح الجمعة (بتوقيت ويلنجتون) (الخميس بتوقيت القاهرة) وبهذا تكون نيوزيلاندا أول دولة بالعالم تنطلق منها عملية تصويت المصريين في هذا الاستحقاق الوطني والخطوة الكبيرة في مستقبل مصر.
يذكر أن عملية التصويت للمصريين بالخارج ستتم في (140) مقرًا انتخابيًا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.
وحسب ما أقرته الهيئة الوطنية للانتخابات، لظوابط خاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، فأنه يحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء أكانت سارية أم لا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى