“تشريعية النواب” تكشف عن موقف تصويت الوافدين في التعديلات الدستورية

Advertisements

قال وكيل اللجنة التشريعية في مجلس النواب ، أحمد حلمي الشريف ، اليوم الجمعة الموافق 19 أبريل من العام الحالي 2019 ، إن الوافدين الموجودين خارج محل إقامتهم الأساسي ، يمكنهم التصويت على التعديلات الدستورية ببطاقة الرقم القومي ، في أي مكان يتواجدون به في محافظات الجمهورية.

وفي تصريحات صحفية عنه اليوم الجمعة ، أكد وكيل اللجنة التشريعية في مجلس النواب ، إقامة لجان للوافدين داخل كل مقر انتخابي ، والسماح لهم بالتصويت بالرقم القومي فقط ، لافتا إلى أن عدد الناخبين ، يبلغ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين ، بينما يبلغ عدد الناخبين الرجال 30 مليونا و798 ألفا و369 ناخبًا ، وعدد السيدات الناخبات 30 مليونا و446 ألفا و134 ناخبة.

Advertisements

وزاد أحمد حلمي الشريف ، أن عدد المراكز الانتخابية يبلغ 10 آلاف و878 مركزا ، بينما بلغ عدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة ، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية سوف تكون تحت إشراف 15 ألف قاضٍ ، من مختلف الجهات ، فضلا عن 120 ألف موظف يساعدون القضاة على مدار أيام الاستفتاء الثلاث.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات ، في مؤتمر صحفي أول أمس الأربعاء ، أن التصويت على التعديلات الدستورية في الاستفتاء الشعبي ، سوف يتم على مدار 3 أيام داخل وخارج مصر.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات ، أن إجراء التصويت للمصريين في الخارج ، سوف يكون أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الحالي ، وأيام السبت والأحد والإثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل ، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات ، نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، في موعد أقصاه السبت 27 أبريل.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق