أخبار مصر

تعرف على إنجازات الحكومة في القضاء على العشوائيات والسياحة

استعرضت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، إنجازات الدولة في مختلف القطاعات ، حيث نشر السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، على الصفحة الرسمية للمتحدثة، فيديوهين جديدين ، الأول بشأن التحدي والإنجاز في القضاء على العشوائيات ، والثاني عن الإنجازات في قطاع السياحة.
الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، فيديو عن مشروعات الإسكان والقضاء على العشوائيات ، جاء فيه: “فجر جديد بتشرق شمسه على كل مصر ، طريق جديد بنرسمه للأجيال اللي جاية لحياة أجمل وأرقى ، مشروع الإسكان بيغير حياة ملايين المصريين”.
الفيديو الذي نشرته الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، استعرضت اهتمام الدولة ، بتوفير مسكن ملائم للمواطنين بمختلف طبقاتهم ، فضلا عنتنفيذ عدد من المشروعات ، وصل إلى نحو 915 مشروعًا ، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 85 مليار جنيه ، وذلك في إطار حرص الدولة ، على تحقيق العدالة الاجتماعية لجميع فئات المجتمع.
ولفت الفيديو الذي نشره المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إلى تنفيذ العديد من مشروعات الإسكان الاجتماعي ، التي تناسب الفئات محدودة ومتوسطة الدخل ، عن طريق إقامة 270 ألف وحدة إسكان اجتماعية، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 39 مليار جنيه ، فضلا عن 21 ألف وحدة إسكان متوسط ، وذلك بتكلفة تقدر بنحو 8 مليارات جنيه ، إضافة إلى تنفيذ 13 ألف وحدة إسكان شباب ، بتكلفة 1.1 مليار جنيه ، وتنفيذ 73 ألف وحدة ، لتسكين قاطني الوحدات في المناطق ذات الخطورة المهددة للحياة ، وذلك بتكلفة قدرها 12 مليار جنيه ، بهدف القضاء على العشوائيات ، وإزالة مصادر الخطورة عن الوحدات تحت خطوط الضغط العالي أو في نطاق التلوث الصناعي.
وأوضح الفيديو إنشاء 333 ألف وحدة إسكان اجتماعي ، و28 ألف وحدة إسكان متوسطة، فضلا عن 102 ألف وحدة إسكان للعشوائيات ، مجهزة بكل مستلزمات الحياة الكريمة ، إضافة إلى تنفيذ 236 مشروعا لمياه الشرب ، وتنفيذ 609 مشروعات للصرف الصحي ، بينها 506 مشروعات للقرى ، وذلك بإجمالى استثمارات خلال السنوات الست الماضية ،وتصل إلى 813 مليار جنيه.
كما استعرض المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، السفير بسام راضي ة، التحدي والإنجاز في مجال السياحة ، حيث أوضح تنفيذ 39 مشروعا متنوعا في قطاع السياحة ، تضمنت إنشاء وتطوير فنادق ومراسٍ نيلية ومناطق سياحية، وذلك بإجمالي استثمارات 5.4 مليار جنيه.
وبحسب فيديو متحدث الرئاسة ، تضمنت المشروعات السياحية ، تطوير وإنشاء 10 فنادق ، وذلك بإجمالي استثمارات قدرها 2.6 مليار جنيه ، أبرزها تطوير فندق النيل ريتز كارلتون ، وذلك بتكلفة 1.3 مليار جنيه ، فضلا عن إنشاء فندق شتايجن بيرجر التحرير ، وذلك بتكلفة 250 مليون جنيه ، وكذلك إنشاء فندق ومركز ومؤتمرات الشويفات ، وذلك بتكلفة 940 مليون جنيه.
ولفت الفيديو الذي نشره المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إلى تطوير البنية الأساسية للمناطق السياحية والمراسي النيلية ، وذلك بإجمالي استثمارات نحو 112 مليون جنيه ، ومن أهم هذه المشروعات ، توريد وتركيب النافورة الراقصة مع عرض الوسائط المتعددة ، في حديقة الأسرة بالقاهرة الجديدة ، وذلك بتكلفة بلغت 23.1 مليون جنيه ، إضافة إلى استكمال شبكة طرق مركز نبق السياحي ، وذلك بطول 6 كيلومترات ، وبتكلفة 16 مليون جنيه ، فضلا عن الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية ، من تطوير المراسي النيلية على مسار الرحلات النيلية الطويلة ، وذلك بتكلفة بلغت 11 مليون جنيه مصري.
وكانت الحكومة المصرية ، اتخذت العديد من الإجراءات ، بهدف تشجيع التدفق السياحي ، و أهمها تنفيذ حملة دولية للتسويق السياحي ، وذلك بتكلفة 66 مليون دولار ، لمدة 3 سنوات ، انتهت في أغسطس 2018.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى