أخبار مصر

قبل انطلاق الاستفتاء على التعديلات الدستورية.. إعداد فيديو لشرح المواد المعدلة لذوي الاحتياجات الخاصة

مع انطلاق التصويت على التعديلات الدستورية غدا في الداخل ولمدة 3 أيام، قررت  الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التيسير على ضعاف البصر وذوي الاحتابجات الخاصة، حيث أعدت فيديو مترجم بلغة الإشارة للتعرف على نصوص التعديلات الدستورية قبل بدء عملية الاستفتاء.
وأتى هذا الأمر بحسب الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة، من منطلق المسئولية نحو أبنائنا من ذوي الإعاقة ممن لهم حق المشاركة الدستورية، وللتيسير عليهم ولإعطائهم حقهم في المعرفة بنصوص المواد المعدلة للدستور.
وعمل معلمى مدرسة طه حسين للمكفوفين على تحويل نصوص التعديلات الدستورية إلى طريقة برايل بجانب طباعة 200 نسخة عن طريق المركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين مجاناً وإرشادهم حول التعديلات الدستورية ومعرفة نصوصها قبل الإدلاء بأصواتهم، بحسب “هالة عبد السلام”.
وقالت رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، إن الإدارة شرحت قانون الإعاقة وتوضيح حقوق ذوي الإعاقة في نصوص التعديلات الدستورية، موضحة أنه تم ترجمة الفيديو للغة الإشارة بواسطة مدرسة بمدرسة الأمل للصم بالمطرية ومعتمدة من الأكاديمية المهنية للمعلمين.
وقالت الدكتور هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، إن هذا يأتي من منطلق المسئولية نحو أبنائنا من ذوي الإعاقة ممن لهم حق المشاركة الدستورية، مشيرة إلى أن معلمي مدرسة طه حسين للمكفوفين عملوا على تحويل نصوص التعديلات الدستورية إلى طريقة برايل وطباعة 200 نسخة عن طريق المركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين مجاناً لتوزيعها على الطلاب والمعلمين من المكفوفين الذين لهم حق المشاركة الدستورية وذلك حتى يقرأ أولاً ما سيتم الاقتراع عليه.
وشرحت الإدارة المركزية للتربية الخاصة في الفيديو المعد بحسب الدكتورة “هالة عبدالسلام”، قانون الإعاقة وتوضيح حقوق ذوي الإعاقة في نصوص التعديلات الدستورية.وانطلق الاستفتاء على الدستور اليوم للمصرين بالخارج، ماعدا ليبيا وسوريا للأوضاع المتدهورة بها، وأتى إقبال كبير من المصريين في كافة الدول، ويسستمر التصويت لمدة 3 أيام حيث ينتهي يوم الأحد.
وينطلق التصويت غدا للمصريين بالداخل ويستمر لمدة 3 أيام، وستفتح اللجان من التاسعة صباحا للتاسعة مساء إلى يوم الاثنين القادم حتى موعد فرز الأصوات باللجان العامة.

حقك إننا نعرفك حقك انزل شارك

Posted by Mrs. Hala Abd El-salam on Sunday, April 14, 2019

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى