أخبار مصر

معلمين القاهرة ينظمون مسيرة للحث على المشاركة باستفتاء التعديلات الدستورية

قام عدد من معلمي مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة بالعمل على تنظيم مسيرة حاشدة، بمشاركة مدير مديرية التربية والتعليم محمد عطية، ونقيب المعلمين خلف الزناتي من أجل الحث على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وقد قام المعلمين برفع الإعلام المصرية، وأعربوا عن فرحتهم من أجل المشاركة في الاستفاء الخاص بالتعديلات الدستورية.
ويجد في محافظة القاهرة ما يقارب من 679 مركزا خاص بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، يتضمن ما يقارب من 1388 لجنة فرعية، في كافة أحياء محافظة القاهرة، إلى جانب ما يقارب من 44 لجنة عامة في أعمال فرز الأصوات، وعدد من تلك اللجان لهم حق التصويت على مستوى المحافظة بما يقارب من 7,622,722 مليون مواطن.
ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات تحت رئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أن إجمالى عدد اللجان العامة الخاصة بلتصويت على استفتاء التعديلات الدستورية يصل إلى ما يقارب من 368 لجنة، وتضم ما يقارب من 10878 مركزً انتخابي، وما يقارب 13919 لجنة فرعية، قامت بفتح أبوابها على مدار الـ 3 أيام من تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى تمام الساعة التاسعة مساءً.
ويحق للمشاركة في التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية ما يقارب من 61 مليون و344 ألف و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء خلال أيام الجمعة، والسبت، والأحد من التاسع عشر والعشرين والحادي والعشرين من شهر أبريل الجاري لعام 2019 للمصريين المقيمين فى الخارج، على أن يتم أيام السبت، والأحد والاثنين من يوم عشرين وحتى يوم الثاني والعشرين من شهر أبريل الجاري للمصريين فى الداخل.
وقد استغرق البرلمان المصري أكثر من شهرين من أجل مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة الصادرة تحت رقم 226 من الدستور المصري المتعلقة بإجراءات التعديل على الدستور، وقد ورد طلب التعديل إلى مجلس النواب مقدما من اكثر من خمس أعضاء المجلس النواب.
وقد تم مناقشة مبدأ التعديل على الدستور فى اللجنة العامة، ثم تم العرض خلال فعاليات الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل إلى اللجنة التشريعية من أجل مناقشته، وإجراء حوار مجتمعي بشأن إجراء التعديل على الدستوري، ومنها تم عرض التعديلات الدستورية على الجلسة العامة وقد أعلنت على موافقتها بشكل نهائي باغلبية تصل إلى 531 عضو برلماني، بعد التصويت عليها نداءً بالاسم.
أقرا المزيد لو مغترب.. إزاي تٌصوت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى