أخبار مصر

وزير الأوقاف: كل ما يُصلح حال الأوطان من صميم مقاصد الأديان

صرح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن مصالح كافة الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان السماوية، وأن كل ما من شأنه صلاح الأوطان، هو من صميم مقاصد الأديان.
وأوضح وزير الأوقاف، “أن الانتماء والولاء الوطني يجب أن يكون مترجم من خلال سلوك وعمل من خلال المشاركة بشكل إيجابي وفعال، وأن يرى العالم أن الشعب المتحضر الواعي حيث تكون المصلحة.
جاء تلك التصريحات من قبل وزير الأوقاف خلال استقباله اليوم السبت إلى المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب الدكتورة رشا راغب، وعضو المجلس الاستشاري التخصصي لرئيس الجمهورية للتنمية المجتمعية، والمشرف على دور الخطاب الديني بالأكاديمية و الدارسين بالأكاديمية الوطنية للتدريب “دورة الخطاب الديني” الدكتور أسامة الأزهري، من أجل التعرف على كافة جوانب ومجريات العمل في وزارة الأوقاف المصرية في إطار التكامل والتعاون والتنسيق الدائم فيما بين مؤسسات الدولة المصرية.
كما تم خلال تلك المقابلة استعراض كافة جهود وزارة الأوقاف المصرية، حيث تم تقييم كافة تلك الجهود من قبل الدكتورة رشا راغب، والدكتور أسامة الأزهري، وعاش الدارسون يوم مع قيادات المسؤولة في وزارة الأوقاف من أجل التعرف على كافة جوانب، ومتابعة سير العمل بها.
أكد وزير الأوقاف على الاحترام الكبير الذي يعد من شيم الدين الإسلامي لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم”، حيث قال “إِنَّ مِنْ إِجْلَالِ اللَّهِ عز وجل: إِكْرَامَ ذِي الشَّيْبَةِ الْمُسْلِمِ، وَحَامِلِ الْقُرْآنِ غَيْرِ الْغَالِي فِيهِ وَالْجَافِي عَنْهُ ، وذِي السُّلْطَانِ الْمُقْسِطِ”.حيث إن إنصاف الناس من مبادئ الإسلامي.
وأوضح وزير الأوقاف أن تلك تعد قضية تحتاج إلى عقول واعية تستطيع أن تضع الأمور في نصابها الصحيح، وأكد على أن الانتماء والولاء الوطني لا بد أن يتم ترجمته من خلال السلوك الحضاري، مع التصرف بشكل إيجابي يهدف إلى خدمة الدين الإسلامي، والوطن، وأن الوقوف إلى المصلحة العامة يعد واجب وطني، ديني.
وأكد الدكتور أسامة الأزهري، إلى عمق العلاقة، وعمق الصلة بين الأكاديمية الوطنية للتدريب، وبين وزارة الأوقاف المصرية، والتي تترجم في خدمة القضايا الوطنية والقضايا الدينية.
أقرا المزيد معلمين القاهرة ينظمون مسيرة للحث على المشاركة باستفتاء التعديلات الدستورية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى