مع انطلاق الاستفتاء على الدستور.. اعرف لجنتك وخد مشروبك مجانا

Advertisements

قرر هاني صلاح صاحب مقهى “الأصيل” في منطقة إمبابة أن يؤدي واجبه الوطني في الاستفتاء على الدستور، وذلك عن طريق مساعدة أبناء منطقته وعائلته “أبناء طوخ” في إيجاد مقرهم انتخابهم، بجانب استضافتهم لشرب مشروب مجاني بالمقهي الذي يملكه.

وقال “هاني صلاح”، في تصريحات صحفية إنه تطوع بذلك من أجل التسهيل على المواطنين والناخبين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورة، مضيفا: “عايزين نكمل المشوار مع بعض”.

Advertisements

وخصص صلاح الكافيه في هذه الأيام ليكون مقرا انتخابيا للتسهيل على المواطنين الوصول للجانهم الانتخابية ولإرشاد الناس الذين لم تسنح لهم الفرصة بالبحث عن مقار لجانهم، كما جلس يبحث على الاجهزة للكشف عن أماكن اللجان عن طريق بطاقات المواطنين.

وأشار “صلاح” إلى أن الإقبال الكثيف منذ الصباح على التصويت جعله يشعر بالفخر والحب تجاه الوطن، مؤكدا رضاه عن هذا الفعل وخدمة المواطنين في ال3 أيام من الاستفتاء، لافتا إلى أن الإقبال متفاوت من وقت لآخر على مدار أول أيام من التصويت، بسبب ظروف العمال فهناك من ينهي عمله مبكرا ويأتي، ثم تأتي السيدات في الصباح قبل الذهاب لعملهم ومع تأخر ساعات اليوم يبدأ الرجال في إنهاء أعمالهم والتوافد على اللجان.

كما يساعد “صلاح” ابن عمه محمد أحمد إبراهيم والذي يعمل تاجر ملابس من أبناء الطوخة القناوية في إمبابة، مشيرا إلى أن العائلة بأكملها متطوعة لهذا الفعل في الاستفتاء على الدستور، قائلا: “إن اليوم إيجابي، والناس عندها وعي وإحنا كل همنا نساعد الأهالي من مقر الأصيل”.

وبجانب المشروبات والمساعدة في البحث عن اللجان وتحديدها للمواطنين،  وفر  العائلة وسائل مواصلات مجانية للوصول، حيث خصصوا 4 سيارات لتوصيل المواطنين للجان، فأكد “إبراهيم” أن إمبابة تختلف عن أي منطقة في مصر بكثافة العائلات الصعيدية وازدحامها لذلك نريد التيسير على المواطنين، لافتا إلى أن تخطي تعداد عائلتهم “الطوخة القناوية” في امبابة 10 آلاف مواطن وجميعهم سيشاركون في الاستفتاء، موضحا أنهم خصصوا سيارات للعائلة والمعارف للتسهيل عليهم.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق