أخبار مصر

نصائح يجب عليك اتباعها قبل شراء "ياميش رمضان"

تستعد ربات المنازل بتخزين وشراء العديد من الأشياء ومستلزمات بيوتهم لاستقبال شهر رمضان دون التفكير في ماذا ستشتريه طوال الشهر الكريم خاصة مع الصيام والتعب والكثير من المشغوليات التي تقع على عاتقهم وتعيقهم عن ممارسة مهام عملهم خارج المنزل، فمع قرب قدوم شهر الصيام يقبل المصريون على شراء ما يعرف بـ “ياميش رمضان”.
“ياميش رمضان” يتنوع بين المكسرات والبلح والعصائر الطبيعية، واوقات ينخدع البعض عند شرائها ولا يعرف الأنواع الجيدة منه، لذا هناك نصائح عليك اتباعها قبل الإقبال على الشراء بحسب شرح التاجر “عبده الأسواني” صاحب محل عطارة بالشيخ زايد.

بلح رمضان

أجود أنواع البلح هي “السكوتي والبرتامودا والملكابي” وتترواح أسعارها من 20 إلى 40 جنيهًا للكيلو.
وعند اختيار البلح يفضل أن يكون البلح خالي من الثقوب العلوية أو الجانبية وأن تكون القشرة الخارجية متماسكة، وأن تخلو رائحته من أي رائحة غريبة، بحسب  صاحب محل “العطارة”.

بيع المكسرات في رمضان

لضمان شراء أفشل أنواع المكسرات يجب أن تكون بقشرها لضمان عدم تعرضها للرطوبة، وإذا رغبت في شرائها مقشرة يفضل أن تكون لامعة وجديدة وأن تكون محتفظة بلونها الأصلي وألا تكون مكسرة أو مُفتتة.
ويفضل شراء المكسرات قبل شهر رمضان بيومين أو ثلاثة أيام على الأقل لتكون طازة.

شراء قمر الدين في رمضان

يفضل مراعاة تاريخ الصلاحية جيدًا عند شراء قمر الدين وأن يكون طريًا وغير ملتصق ببعضه، وأن تكون رائحته مميزة خالي من الروائح الغريبة، لافتا إلى أن قمر الدين ينتشر منه نوعين في الأسواق وهما المصري والسوري.

التمر الهندي

يجب الحرص قبل شراءه على اختيار كرة التمر طازة خالية من التسوس ولونها طبيعي وتخلو من أي رائحة غير مألوفة.

المشروبات

بين الخروب والدوم والكركديه والعرقسوس، تتنوع المشروبات الرمضانية ويفضل عند شرائها الحصول على السليم منها دون المطحون والتأكد من تاريخ التعبئة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى