أخبار مصر

"المتحدث العسكري": نجاح عملية تأمين الاستفتاء في يومه الأول "بنستفاد من الانتخابات السابقة"

مع إسدال الستار على أول يوم لتصويت المصريين بالداخل، أشاد العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، بدورر عناصر القوات المسلحة التي انتشرت أمام مقار اللجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية، منذ يوم أول أمس الخميس، بإجمالي 10878 مقرا.
وأشار المتحدث العكسري في بيان له إلى أن عناصر القوات المسلحة شاركت فى تأمين الاستفتاء بعناصرها فى الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية وقياداتها وهيئاتها وإداراتها،  بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية، والهيئة الوطنية للانتخابات، وكل الأجهزة المعنية بالدولة”.
وأشار إلى تدريب القوات المسلحة على كيفية تأمين ومعاونة المواطنين بالتعاون مع جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها، لحماية المواطنين، والتصدى لكل التهديدات التى يمكن التعرض لها خلال تأمين اللجان ومراكز الاقتراع، والتصرف في مواجهة المواقف الطارئة بالتعاون مع قوات الشرطة وعناصر الأمن فى محيط اللجان.
وأشار المتحدص العسكري في بيانه إلى أن القوات المسلحة تستفيد دائما من الخبرات السابقة التى اكتسبتها خلال الجولات الانتخابية الماضية فضلا عن تنفيذ بيانات عملية على مستوى الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، لتوضيح أسلوب تنفيذ تأمين مراكز الاقتراع، بالتنسيق مع عناصر الشرطة.
وأوضح  المتحدث العسكري أن القوات المسلحة اتخذت كل الترتيبات قبل بدء عملية الاستفتاء على الدستور لمراقبة وتأمين عملية الاستفتاء بالمحافظات كافة، بعدة سبل منها استخدام طائرات المراقبة الأمنية، والتصوير الجوى، وسيارات البث المباشر.
وانطلقت عملية التصويت على الدستور اليوم في الداخل ويستمر لمدة 3 أيام حيث تفتح اللجان أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا وتغلق اللجان أبوابها في تمام الساعة التاسعة مساءا، وشهد اليوم إقبال كثيف من الناخبين في أول أيام الاستفتاء على الدستور في كافة المحافظات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى