بعد إعلان التموين عن معايير الدعم.. تعرف على الحالات التي فيها حذف البطاقة أو فرد

Advertisements

أعلن مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق الدكتور عمرو مدكور، إن انطباق أحد المعايير الخاصة بحذف الغير مستحقين للدعم خلال المرحلة الثانية، أو المرحلة الثالثة حيث تم حذف فرد أو عدد معين من الأفراد من بطاقة التموين لا يعني استبعاد كافة الأفراد المقيدين على البطاقة التموين أي لا يتم إيقافها بطاقة التموين بشكل كامل.

وأضاف الدكتور عمرو مدكور، أنه في حالة انطباق أحد المعايير الخاصة بالحذف على أحد أفراد بطاقة التموين، يتم استبعاد هذا الفرد فقط، إلا في حالة انطباق معيار الحذف على رب الأسرة نفسه، ففي تلك حالة يتم استبعاد كافة أفراد الأسرة من بطاقة التموين.

Advertisements

وأشار إلى أن معيار الحذف لو انطبق على رب الأسرة، وهو صاحب بطاقة التموين يتم استبعاد رب الأسرة، والزوجة، جميع الأولاد من بطاقة الدعم السلعي، أما في حالة انطباق معيار الحذف على أحد أفراد المقيدين على بطاقة التموين، ليس على رب أسرة نفسه، ففي تلك الحالة يتم استبعاد هذا الفرد فقط من بطاقة التموين.

وأكد مستشار وزير التموين في حالة حذف الأشخاص غير المستحقين خلال المرحلة الثانية والثالثة ممن انطبقت عليهم معايير الحذف لا يتم إيقاف بأحقيتهم في صرف الخبر، ولكن يتم إيقاف أحقيتهم فقط في صرف سلع التموين، إلى حين تقدم هذا الشخص تظلم إلى الوزارة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بدعم مصر، ليتم البت فيه.

أكد عمرو مدكور أن عملية تلقي تظلمات من المواطنين الذين تم حذفهم خلال المرحلة الثانية والثالثة مستمرة دون توقف خلال الوقت الراهن، ولفت إلى أنه يتم تدقيق في كافة التظلمات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني لدعم مصر، ويتم فحص كافة التظلمات المقدمة.

معايير الحذف من بطاقات التموين في المرحلة الثالثة

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن خلال شهر أبريل الراهن عن معايير المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين من بطاقات التموين، وذلك تبعًا لـ 7 من المعايير الخاصة بالحذف، وهي كالتالي:

  1. من تسجل المصروفات المدرسية الخاصة بأحد أبنائه أكثر من 30 ألف جنيهًا مصريًا.
  2. ن يبلغ متوسط قيمة المصروفات المدرسية الخاصة بأكثر من طفل من أطفاله مبلغ 20 ألف جنيهًا مصريًا.
  3. من يمتلك أرض زراعية تقدر بـ 10 أفدنة فأكثر.
  4. من يقوم يسدد قيمة ضرائب تصل إلى 100 ألف جنيهًا مصريًا فأكثر.
  5. أصحاب شركات التي يبلغ رأس مالها ما يقارب من 10 ملايين جنيه فأكثر.
  6. من يمتلك أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى.
  7. من يمتلك سيارة موديل عام 2015 فأعلى.ومن المتعين أن تكون المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين لبطاقات التموين، هي المرحلة الثالثة والأخيرة، على أن يتم بعد الانتهاء منها الإعلان عن حقبة جديدة من الاستبعادات الخاصة ببطاقات التموين، استمرارًا إلى عملية التنقية الخاصة بمنظومة الدعم السلعي، سوف تتضمن ما يقارب من 21 معيار جديد، وبناء على تلك المعايير سوف يتم تقسيم مستحقي الدعم إلى خمس فئات متنوعة، مع منح كل فئة قدر معين من الدعم، تبعًا لدرجة احتياج كل فئة.

    أقرا المزيد التموين تعلن مستمرون في تلقي تظلمات المستبعدين من بطاقات الدعم

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق