أخبار مصر

المالية: بدء صرف المرتبات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة غدًا

صرح مصدر مسئول بوزارة المالية، اليوم الأحد، الموافق 21 إبريل، أنه من المقرر أن يبدأ صرف مرتبات وأجور شهر أبريل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، غدًا الإثنين 22 أبريل، وحتى نهاية الشهر، بما فيها المحول منها على البنوك.
وكانت وزارة المالية قد أعلنت في مطلع الشهر الجاري، أنه من المقرر تبكير موعد صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة خصوصًا شهري أبريل ومايو من العام الحالي؛ بمناسبة حلول موسم الإجازات والأعياد منها شم النسيم.
وقالت المالية في بيان لها آنذاك، إنه سيتم صرف مرتبات وأجور أبريل الحالي بدءًا من 22 إلى 30 أبريل الحالي بدلا من المواعيد المعتادة شهريًا التي تحدد موعد الصرف في الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر.
وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يأتي وفقًا لما جاء من  تعليمات بالكتاب الدوري رقم 29 لسنة 2019، بشأن تبكير مواعيد الصرف تضمنت أيضًا مد موعد صرف باقي مستحقات الأجور والمرتبات تيسيرًا على العاملين بالدولة، وبحيث تستمر عمليات الصرف من 8 مايو إلى 12 مايو المقبل في حالة تأخر بعض الجهات في عملية صرف مرتب أبريل، بدلا من الفترة من 8 إلى 10 مايو.
وبخصوص مرتبات شهر مايو المقبل فقد أكدت وزارة المالية في بيانها أنه تقرر تبكير مواعيد الصرف لتبدأ من يوم 23 إلى 29 مايو المقبل، بدلًا من الموعد المعتاد وهو 24 إلى 28 من الشهر، وهو ما أكده المصدر أيضًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى