أخبار مصر

المصريون ينتهون من التصويت في استراليا ونيوزيلندا وبدء فرز الأصوات

أنتهت منذ قليل، السفارة المصرية بالعاصمة الاسترالية “كانبرا” والقنصلية العامة بسيدنى وملبورن، من فرز أصوات المصريين المصوتين فى الاستفتاء على تعديلات الدستور، وذلك بعد انتهاء اليوم الثالث من تصويت المصريين باستراليا.
ومن جهته ذكر السفير محمد خيرت في تصريحات صحفية ، أن عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية قد مرت بسلاسة ويسر، وبدون أى مشاكل تذكر، لافتًا إلى أن الملاحظة الجديرة بالاهتمام هو الطابع الاحتفالى الملىء بمشاعر الحب والتأييد لمصر شعباً وقيادة، وحرص أبناء الجالية علي الحضور بأسرهم.
وأكد السفير المصري فى كانبرا، أنه من دواعي السرور واللافت أن بعض المصريين قاموا بتغيير مسار رحلتهم خلال العطلة الأسبوعية من أجل الحضور للسفارة للمشاركة والتصويت فى الاستفتاء .
كذلك أغلقت السفارة المصرية في نيوزيلندا، منذ عدة ساعات، صناديق الاقتراع الخاصة بأصوات المصريين المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وتعتبر دولة نيوزيلندا -في أقصى الطرف الشرقي من الكرة الأرضية – لذلك فهي أول مقر انتخابي بالخارج تنتهي فيه عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية حيث انتهت في تمام الساعة التاسعة مساء الأحد الموافق الحادي والعشرين من أبريل بتوقيت ويلنجتون (الحادية عشرة صباحا بتوقيت القاهرة).
وقد شهدت لجان المصريين في نيوزيلندا على مدار الأيام الثلاثة المحددة للاستفتاء ،توافد المئات من المصريين على مقر البعثة الدبلوماسية للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في هذا الواجب الوطني.
وحسب الضوابط المنظمة لعملية التصويت، فإن عملية التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالنسبة للمصريين بالخارج في مقار البعثات الدبلوماسية المصرية خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة 9.00 صباحاً حتى الساعة 9.00 مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى