أخبار مصرعربي ودولي

وزيرة الهجرة: لا يوجد مصريين ضمن ضحايا سلسلة انفجارات سريلانكا

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج،على أنه لا يوجد أي مصري ضمن ضحايا سلسلة التفجيرات التي شهدتها سريلانكا، صباح اليوم الأحد، مضيف إنها تواصلت مع السفير حسين السحرتي ، سفير مصر لدى سريلانكا ، فور وقوع الحادث الإرهابى للاطمئنان على الجالية المصرية هناك، وما إذا كان قد تواجد أحد المصريين فى محيط هذا الحادث الإرهابي.
وذكرت السفيرة نبيلة مكرم ، أن السفير حسين السحرتى أبلغها خلال مداخلة هاتفية أنه لا يوجد أى بلاغات بوجود مصريين فى تلك الحوادث الإرهابية التي استهدفت ثلاثة فنادق وثلاث كنائس أثناء أداء صلاة قداس عيد الفصح.
وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنه حتى الآن يتم التواصل بين الخارجية ومع الشرطة المحلية هناك، موضحًا أن السفارة المصرية على تواصل دائم مع السلطات السريلانكية لسرعة إخطارهم بوجود أى مصرى يتبين أنه أصيب  في هذا الحادث الإرهابي الأليم.
وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة، اليوم الأحد ، الموافق 21 إبريل،  أن عدد الجالية المصرية بدولة سريلانكا يبلغ نحو 150 شخصًا فقط، ووفق ما أعلنته السلطات السريلانكية اليوم فأنه  فلا وجود لأى مصري في الحادث الإرهابى الواقع بالعاصمة كولومبو في سريلانكا حتى الآن ،كما خبرت وزيرة الهجرة بالأسف الشديد لضحايا الحادث الإرهابي الخسيس مقدمة التعازي لذويهم من الجنسيات الأخرى، وأعربت عن تمنياتها بالسلامة لكل المصريين حول العالم، وكل الخير والأمان لكافة الجنسيات.
ومن جانبه أعلن السفير حسين السحرتى، سفير مصر لدى سريلانكا، إنه تواصل مع رموز الجالية المصرية للاطمئنان عليهم، منذ الساعات الأولى للانفجارات التي توالت اليوم على سريلانكا، التى وقعت بـ 3 فنادق و3 كنائس، مؤكدًا أن الجالية المصرية بخير ولم يصبها أى مكروه.
وفي مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر شاشة قناة Ten الفضائية، أفاد السفير حسين السحرتى أن التقارير الصادرة عن وسائل الإعلام السريلانكية تشير إلى أن عدد الضحايا تخطى الـ 200 ضحية، مشيرًا إلى عدم وجود أى تقرير صادر عن جهة رسمية حتى الآن لتوضح الرقم الحقيقي للضحايا والمصابين.
وأكد السفير المصري بدولة سريلانكا، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلاميين حسام الدين حسين وسمر نعيم، أن السفارة المصرية تتابع عن كثب أحوال الجالية المصرية أولًا بأول فى كافة مدن سريلانكا، لمتابعة المستجدات.
وكانت الشرطة السريلانكية قد أعلنت صباح اليوم الأحد، عن وقوع عدة انفجارات متزامنة إذ تعرضت كنائس وفنادق وحديقة حيوان فى 3 مدن بالبلاد لـ 7 تفجيرات، منها ثلاثة انفجارات وقعت فى كنائس كاثوليكية، حيث يقام قداس عيد الفصح، بينما حدثت ثلاثة انفجارات أخرى فى فنادق 5 نجوم، فضلا عن تفجير فى حديقة حيوان قريبة من العاصمة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى