أخبار مصر

8 جهات حكومية تصرف منحة رمضان إلى موظفيها.. إليكم التفاصيل

قامت 8 جهات حكومية حتى الوقت الراهن في العمل على صرف منحة شهر رمضان إلى كافة العاملين بها بمناسبة حلول الشهر الكريم.

8 جهات حكومية تصرف منحة رمضان إلى موظفيها

  1.  حيث أعلن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن موافقته على أن يتم صرف مكافأة تقدر بحوالي 700 جنيهًا مصريًا كمكافأة  إلى كافة العاملين في المناطق، والمعاهد، والإدارات الأزهرية، وكذلك التابعين لها من “المدرسين، والإداريين، والعمال الدائمين، وكذلك العمال المنتدبين، الوعاظ”.
  2. كما أصدر وزير النقل والمواصلات الفريق كامل الوزير، قرار ينص على صرف منحة تقدر بحوالي 750 جنيهًا مصريًا إلى كافة العاملين في الهيئة العامة للسكك الحديد، ومترو الأنفاق، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، ومن المتعين أن يتم صرف المنحة مع نهاية شهر أبريل الحالي.
  3. كما أعلن وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري عن موافقته على صرف ما يقارب من 1500 جنيهًا مصريًا إلى كافة العاملين في “الشركة القابضة لمصر للطيران، والشركات التابعة لها”، بمناسبة شهر رمضان الكريم.
  4. كما أصدر رئيس جامعة القاهرة قرار ينص على صرف ما يقارب من 750 جنيهًا مصريًا منحة إلى كافة العاملين في الجامعة بمناسبة شهر رمضان الكريم.
  5. كما قام رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن بإصدار قرارًا ينص على صرف مكافأة إلى كافة العاملين الثابتين، وكذلك المتعاقدين، وأفراد الأمن الإداري بالجامعة، وكافة الوحدات والكليات التابعة للجامعة بقيمة 600 جنيهًا مصريًا إلى موظفي الدرجة الأولى، وما يعلوها، وصرف ما يقارب من 500 جنيهًا مصريًا إلى موظفي الدرجة الثانية فأقل، وكذلك إلى العمالة المؤقتة بالجامعة.
  6. والمؤقتين.
  7. كما أعلن رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبدالوهاب عزت، عن موافقته على صرف 750 جنيهًا مصريًا إلى كافة العاملين مكأفاة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم.
  8. كما أعلن مجلس جامعة بورسعيد عن موافقته على منح الجهاز الإداري في الجامعة منحة تقدر بحوالي 600 جنيهًا مصريًا، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم.
  9. كما أعلن رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال، على صرف شهر كـ مكافأة إلى كافة العاملين في الجامعة من الراتب الأساسي، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، وعيد الفطر.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي قد أعلن عن مجموعة من الإجراءات الجديدة من أجل التخفيف عن المواطنين المصريين، ومنها العمل على رفع الحد الأدنى الخاص بالأجور إلى كافة العاملين في الدولة المصرية المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، من 1200 جنيهًا مصريًا إلى 2000 جنيهًا مصريًا.
كما سوف يمنح كافة العاملين في الدولة المصرية العلاوة الدورية بنسبة مئوية تصل إلى 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى يقارب من 75 جنيهًا مصريًا، ونسبة مئوية تصل إلى 10% إلى غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى يقارب من 75 جنيهًا مصرًا، ومنح علاوة إضافية استثنائية إلى كافة العاملين في الدولة المصرية بمبلغ مقطوع يقدر بحوالي 150 جنيهًا مصريًا من أجل العمل على مواجهة آثار التضخم الاقتصادي على مستويات الأجور. ​
أقرا المزيد مجلس الوزراء يوافق على قرارات “نصرة الغلابة”.. وتطبيق الزيادة في المعاشات والأجور يوليو المقبل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى