أخبار مصر

تجنبًا لفصل التيار الكهربائي.. 6 إجراءات للمتعثرين عن سداد الفواتير

صرح المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة، إن القانون المصري يعطي الحق في سحب عداد الكهرباء، حال إذا تأخر المواطن عن سداد قيمة الفواتير المستحقة عليه في موعد أقصاه ثلاث أشهر متواصلة.
حيث أوضح الدكتور أيمن حمزة إلى أن ما يجرى تطبيقه في تلك الحالة هو أن يتقدم المواطن بطلب تقسيط أو أن يطالب بتأخر سداد قيمة المستحقات المالية المتراكمة عليه من استهلاك الكهرباء، إلى جانب إضافة فوائد على تلك الفواتير بنسبة مئوية تصل إلى 17.5٪.
وأشار إلى أن تلك الفائدة على قيمة الفواتير المستحقة تعد بمثابة غرامة بشكل مؤقت، تجبنًا لفضل التيار الكهربائي، وسحب العداد تجنبا، وأضاف أن بعض من المواطنين يمتنعون عن سداد فواتير استهلاك الكهرباء بشكل منتظم قد تتجاوز مدة الـ 3 أشهر، وتصل إلى العديد من السنوات خلال بعض الأوقات، وفي تلك الحالة يتم اتخاذ عدد من الإجراءات من قبل وزارة الكهرباء.
وقد خصصت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بعض من الإجراءات في حالة عدم الالتزام بسداد قيمة الفواتير المستحقة للكهرباء بصورة منتظمة، حيث منحت شركات توزيع الكهرباء تفعيل تلك الإجراءات عند اكتشاف وجود مشترك غير ملتزم بسداد قيمة فواتير الاستهلاك الشهري من الكهرباء الخاصة به.

6 إجراءات للمتعثرين عن سداد الفواتير

ويحق لشركات توزتع الكهرباء في حالة اكتشاف مشتركين غير ملتزمين عن سداد قيمة فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية، كما يحق لأي شركة من شركات توزيع الكهرباء في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية رفع العداد الكهرباء في الحالات التالية:

  • في  حالة وجود مديونية على المشترك، وتقاعسه عن سداد قيمة فاتورة الاستهلاك الشهري من الكهرباء لأكثر من مدة 3 أشهر.
  • يتم إنذار المشترك أكثر من مرة.
  • في حالة عدم استجابة المشترك المتأخر عن سداد مستحقات الفواتير يتم فصل التيار الكهربائي، ورفع العداد الكهربائي.
  • في حال وجود بعض المشتركين المتعثرين عن سداد قيمة الفواتير الشهرية لاستهلاك الكهرباء لمدد تتراوح بين سنتين إلى ثلاث سنوات أو أكثر عن تلك المدة، يتم إجراء عمل جدولة خاصة بتلك الديون المستحقة السداد مديونية، يتم سداد جزء منها تيسيرًا على المشتركين، ويتم تسديد باقي المديونية على شكل أقساط.
  • في حال عدم التزام المواطن بسداد قيمة الأقساط يتم رفع عداد الكهرباء، وفسخ التعاقد على حسب اللائحة التجارية. ​

أقرا المزيد الحماية المدنية تنجح في السيطرة على حريق أسفل محور روض الفرج

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى