أخبار مصر

عمليات القومى للمرأة تعلن عن تلقيها 50 شكوى واستفسارًا بثاني أيام الاستفتاء

أعلنت غرفة عمليات التابعة إلى المجلس القومي للمرأة، تحت رئاسة الدكتورة مايا مرسي، تعليقًا على سير عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أن الغرفة تلقت أمس الأحد والذي يعد ثاني أيام إجراء التصويت على التعديلات الدستورية ما يقارب من 50 استفسار و شكوى، وطلب مساعدة من أجل الوصول إلى مقار اللجان الانتخابية.
وأوضحت مديرة غرفة العمليات في المجلس القومي للمرأة أمل عبدالمنعم، أن الـ 50 استفسار وشكوى قد تم تلقيها عن طريق الاتصال على الخط الساخن “15115 “، في كافة فروع المجلس القائمين في مختلف المحافظات المصرية.
كما أكدت أمل عبدالمنعم على وجود فريق من المتابعين المحليين الذين قد تم نشرهم في كافة محافظات الدولة المصرية، والذين أكدوا أن كافة المتابعين قد أكدوا على انتظام سير، وكذلك أكدوا على انتظام كافة الإجراءات الخاصة بعملية التصويت على الانتخابية.
كما لوحظ زيادة نسبة الإقبال الجماهيري خلال باليوم الثاني من الانتخابات الخاصة بالسيدات، وفئة كبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة في بعض المحافظات المصرية.
وعلى حسب البيان الصادر عن المجلس القومي القومي للمرأة اليوم،  حيث أشارت أمل عبدالمنعم إلى أن الغرفة قد تلقت ما يقارب من 31 طلب استعلام عن اللجان الانتخابية، وكذلك عن أرقام الكشوف، وتمت إفادتهم بكافة المعلومات اللازمة في هذا الأمر.
كما تلقت الغرفة ما يقارب من 17 شكوى خاصة بالبعد المكاني عن المقر الانتخابي، وقد تم إبلاغ الهيئة العليا للانتخابات من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة، إلى جانب تلقي الغرفة طلبات مساعدة من أجل الوصول إلى اللجان الانتخابية من قبل بعض الأشخاص من فئة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وقد تم العمل على توفير سيارتين من أجل نقلهم إلى مقره لجانهم الانتخابية بالتعاون مع مع غرفة عمليات بمجلس الوزراء، وغرفة المحافظين.
وأضافت مديرة غرفة العمليات إلى أن المكتب قد تلقى أيضاً ما يقارب من 29 شكوى من خلال الخط، خصوصًا بمشكلة الأحوال الشخصية، وكذلك قضايا الأسرة، وقد تم إفادتهم بالمشورة القانونية.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة قد قام بتلقي كافة شكاوى، وكافة الاستفسارات الخاصة بالسيدات عن طريق الخط الساخن رقم “15115”.
أقرا المزيد الوطنية للانتخابات: لا شكاوى حول رشاوى بـ استفتاء التعديلات الدستورية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى