أخبار مصر

أول قرار خاص باستخدام تحليل "100 مليون صحة" كمسوغ للتعيين

أعلنت مديرية الشئون الصحية في محافظة الجيزة، عن إلزام كافة الصيادلة المكلفين بالمحافظة، بتقديم “الكارت” الخاص إجراء تحليل “100 مليون صحة، من أجل الكشف عن فيروس سي، وكذلك الكشف عن الأمراض الغير سارية، ضمن المسوغات المطلوبة من أجل استلام التكليف في المستشفيات والوحدات الطبية بمديرية الشئون الصحية بالجيزة.
كما أعلنت المديرية، عن العمل على توفير نقطة مسح خاصة بمبادرة “100 مليون صحة”، من أجل إجراء التحليل لمن لم يستخرج الكارت الخاص بإجراء التحليل حتى الوقت الراهن.

مسوغات تعيين مديرية الشئون الصحية بالجيزة المطلوبة من الصيادلة

مسوغات التعيين
مسوغات التعيين

كما تضمنت المسوغات التي طلبتها مديرية الشئون الصحية بالجيزة من الصيادلة، التالي:

  • الكارت الخاص حملة 100 مليون صحة، الذي يؤكد خضوع الشخص إلى إجراء تحليل فيروس سي، والأمراض الغير سارية.
  • تقديم شهادة التخرج.
  • تقديم ترخيص لمزاولة المهنة.
  • تقديم شهادة الميلاد.
  • توضيح الموقف الخاص بالتجنيد بالنسبة إلى الذكور.
  • تقديم فيش وتشبيه.
  • تقديم استمارة الكشف الطبي.
  • تقديم صور شخصية.

كما قررت أيضا مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الدقهلية، على اعتماد على كارت إجراء الفحص في مبادرة “100 مليون صحة” ضمن المسوغات الخاصة باستلام التكليف، كما تم تعميم هذا القرار على بعض من المديريات التابعة للشؤون الصحية الأخرى، وتبعًا لهذا القرار الإداري، والذي يعد خاص في المديريات الصحية والصادر عن إدارتها، وهو ليس قرار وزاري صادر عن وزارة الصحة والسكان.
أعلنت وكيل وزارة الصحة والسكان بالجيزة الدكتورة هناء سرور، إن هذا الإجراء من أجل حث الصيادلة المُكلفين في إجراء التحليل ضمن مبادرة السيد الرئيس الخاصة بالكشف عن فيروس سي، والأمراض الغير سارية، حيث تم توفير العديد من اللجان الطبية داخل المديريات الصحية من أجل إجراء التحاليل للصيادلة.
وأكدت على وجود اللجان الطبية في جوار شؤون العاملين من أجل إجراء التحليل الخاص بفيروس سي، والأمراض الغير سارية لكافة العاملين في مديريات الشؤون الصحية، وأوضحت أنه قد تم تقديم كافة التسهيلات لهم من أجل إنهاء أوراق تسليم التكليف الخاص بهم.
أكدت خلال وقت سابق وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أن تقديم تحليل “100 مليون صحة”، سوف يكون أحد الشروط الرئيسية من أجل الحصول على الخدمات الحكومية، مثل “الالتحاق بالجامعات، وكذلك استخراج الأوراق الحكومية والتصاريح”.
أقرا المزيدبعد توجهها لحملة 100 مليون صحة.. ربة منزل تكتشف أنها موظفة منذ 8 سنوات دون علمها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى