أخبار مصر

العراق يهنئ مصر على نجاح الاستفتاء على التعديلات الدستورية

نأ رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ، الليلة ، الشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي ، بمناسبة إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية بنجاح ، كما أشاد بالتطورات الإيجابية التي تشهدها مصر في الوقت الحالي ، على الأصعدة كافة ، خاصة الاقتصادية والتنموية على مدار السنوات الماضية.
بدوره ، أكد السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ، أن رئيس الوزراء العراقي ، أكد تقدير بلاده الكبير لمصر ، وللرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذلك في إطار العلاقات التاريخية العميقة بين مصر والعراق ، على المستويين الرسمي والشعبي.
بدوره ، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اعتزاز مصر بما يجمعها بالعراق من علاقات أخوة تاريخية ، كما أشاد بالتطور المستمر في أطر التعاون بين الدولتين ، مشددا على مواصلة دعم مصر للحكومة العراقية ، وكذا تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.
وبحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، تناول الاتصال الهاتفي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والعراق ، خاصة في ضوء ما أسفرت عنه القمة الثلاثية المصرية العراقية الأردنية ، التي عقدت في القاهرة خلال مارس الماضي ، من نتائج إيجابية.
وزاد السفير بسام راضي ، أن الاتصال الهاتفي تطرق كذلك إلى عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ، من أجل مواجهة التحديات الإقليمية والتهديدات المشتركة ، وبما يساهم أيضا في تعزيز التكاتف والتضامن بين الدول العربية.
 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى