أخبار مصر

حرب شوارع وتكسير زجاج في اشتباكات بين أصحاب المحلات بوسط البلد

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، منذ قليل، صورا ومقطع فيديو يسجل أحداث الاشتباكات العنيفة التي وقعت بشارع شريف في منطقة وسط البلد، مساء اليوم الإثنين، الموافق ٢٢ إبريل، والتي نتج عنها تحطم والوجهات الزجاجية للمحلات التجارية بهذا الشارع الحيوي.
وحتى وقت كتابة تلك السطور لم تكشف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة عن سبب تلك الاشتباكات التي حدثت بين أصحاب المحال التجارية، بينما ألقت قوة من مباحث قسم شرطة عابدين القبض على 4 أشخاص تواجدوا في مسرح الأحداث، للتحقيق معهم ومناقشتهم حول ظروف وملابسات حرب الشوارع التي جرت بشارع شريف ، والتي استخدم فيها الطرفان الأسلحة النارية، وتبادلا فيها القذف بالحجارة وزجاجات المياة الغازية الفارغة.
42019221934187070634363
ذكر هشام حلمي (شاهد عيان)،مسؤول نظم ومعلومات بشركة الكابلات الكهربائية، أنه تواجد بشارع شريف لشراء بعض المتطلبات برفقة أحد أصدقائه، وقرابة الخامسة والنصف من مساء اليوم الإثنين، شاهد ثلاثة شباب في العقد الثالث، يتبادلون السباب فيما بينهم، كان هذا قبل أن يتحول المشهد لعشرات من الأشخاص المجهولين، حاملين أسلحة نارية في أيديهم يطلقون الرصاص.
شارع شريف
وأوضح «حلمي»  أن الأحداث بدأت في التصاعد تدريجيًّا داخل شارع شريف التجاري، وتحديدًا عند ناصية محل حلويات شهير بشارع 26 يوليو؛ إذ تم إطلاق أعيرة نارية فيما بين الطرفين، وسمعوا دوي الرصاص في كل بقعة بالشارع، قبل أن تقدم مجموعة أخرى وتقوم بتحطيم المحال التجارية، بواسطة إلقاء زجاجات المياه الغازية الفارغة.
وأضاف شاهد العيان:”الكل كان عمال يجري، شارع شريف الدنيا كلها اتدمرت فيه، والمحلات كلها اتكسرت، وضرب نار، مش عارفين مين اللى عمل كده، كله عمال يجري، كل اللي ضرب جري، والمشهد كان آخر بهدلة، ضرب نار وزجاج بيترمي”.
42019221934174155891510
فيما ذكر شاهد عيان أخر، أنه سمع دوي طلقات رصاص متتابعة، وأنهم حاولوا معرفة مصدر إطلاق الرصاص، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، نتيجة حالة الذعر والفزع التي سيطرت على جميع المواطنين من رواد الشارع الحيوي.
وأكد شاهد العيان أنه اتصل بالشرطة في محاولة للسيطرة على الأمر للإبلاغ عن الأحداث التي رآها، وبالفعل حضرت سيارة ميكروباص بها عدد من رجال الشرطة التابعين لقسم عابدين، للتأكد من البلاغ وتفقد الأوضاع الأمنية بالشارع، الذي طالت يد التدمير وجهاته الزجاجية.
وختم «حلمي» حديثه بـ: “الأحداث كانت مؤسفة والمباحث لمت كام واحد، بس أكيد كاميرات المراقبة سجلت اللى حصل بالظبط، كل محل قدامه أكتر من كاميرا مراقبة”.

42019221934178513499192
اشتباكات شارع شريف

وقد صرح مصدر أمنى رفض ذكر إسمه أن سبب أحداث الشغب والاشتباكات التي شهدتها منطقة وسط البلد، إن مشادة كلامية نشبت بين اثنين من أصحاب المحلات التجارية بشارع شريف بمنطقة عابدين، ثم تطورت المشادة بعد أن قام أحد الطرفين بتبادل الحجارة وزجاجات المياه الغازية فيما بينهما، وهو ما أسفر عن حدوث تلفيات في أربع محلات تجارية بالشارع.
وأضاف المصدر الأمني أن قوات الشرطة تمكنت من السيطرة على الموقف في منطقة وسط البلد وألقت القبض على بعض الأشخاص الذين شاركوا في المناوشات، كما تمركزت قوة أمنية في الشارع بجوار ميدان طلعت حرب، مؤكدًا أن حالة الانضباط عادت للشارع وتم ضبط عناصر من الطرفين المتسببين في المشاجرة، وإحالتهما إلى النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.
وكانت شرطة النجدة بالقاهرة قد تلقت بلاغًا من أهالي وسط البلد يفيد بنشوب معركة عنيفة بين إثنين من أصحاب المحال التجارية في شارع شريف، في منطقة عابدين، نتيجة مشادة كلامية بينهما، وانتقلت قوة أمنية من قسم شرطة عابدين لموقع البلاغ؛ لفحصه وتبين حدوث تلفيات في 4 محال تجارية بالشارع الحيوي.
يذكر أن طرفي المشاجرة قد استخدما  الزجاجات الفارغة والحجارة خلال المعركة التي شهدها شارع شريف مساء اليوم الإثنين،ما نتج عنه حدوث حالة من الذعر والخوف بين المارة، قبل أن تتمكن الأجهزة الأمنية بالقاهرة من السيطرة على الموقف بعد ضبط طرفي المشاجرة، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.
وأمرت النيابة العامة بسرعة ضبط المتسببين في أحداث الاشتباكات وطلبت تحريات رجال المباحث حول ظروف الواقعة؛ للوقوف على أسبابها كاملة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ليه يا بلد دي مصر وأهل مصر ليه الخراب ليه منكم لله يا خرابيش البلد منكم لله

زر الذهاب إلى الأعلى