أخبار مصر

موعد استطلاع هلال شهر رمضان لعام 2019

قامت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل فيسبوك بالإعلان عن موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2019 وهو يوم الأحد 29 شعبان 1440 هـ الموافق 5 مايو 2019 و أنه سيتم إعلان نتيجة الرؤية الشرعية على الصفحة.
وقد صرح الدكتور محمد غريب أستاذ الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أن هلال شهر رمضان لعام 2019 سيولد مباشرةً في تمام الدقيقة السادسة وأربعين بتوقيت القاهرة المحلى يوم الأحد الموافق 5 مايو المقبل.

رؤية الهلال

وتتم عملية مراقبة رؤية هلال رمضان مباشرةً بعد غروب الشمس في اليوم الأخير من الشهر القمري الذي يسبق شهر رمضان، وتتم عملية المراقبة بدقة وسرعة شديدة حيث أن الهلال يظهر لمدة قصيرة جداً لا تتجاوز الساعة الواحدة ثم يختفي هلال رمضان ولا يمكن رؤيته إطلاقاً
ويفضل أن يكون الراصد لهلال شهر رمضان، يقوم بعملية الرصد في الأماكن المفتوحة التي يظهر الأفق فيها دون معوقات كالتلال والجبال على سبيل المثال أو المناطق العالية الغير محجوبة، كما يبتعد الراصد عن مصادر الإضاءة المشوشة لعملية الرصد، كما أن عوامل الطقس ونسبة الرطوبة والغبار والغيوم تؤثر على وضوح الرؤية وإمكانيات الرصد.
الهلال الذي يُتحرى في عملية الرصد هو هلال أول الشهر لا هلال آخر الشهر، ولذلك يتم التحقيق مع الشاهد الذي يدعي رؤية الهلال، ويتم سؤاله عن أوصاف الهلال للتحقق من أن هذا الهلال هو الذي نبحث عنه.

موعد استطلاع هلال رمضان 2019

كما ذكرنا سابقاً فإن موعد هلال استطلاع هلال شهر رمضان لعام 2019 سيكون يوم الأحد 5 مايو 2019 الموافق 29 شعبان 1440 هجري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى