أخبار مصر

وزير الاتصالات يبحث مع وفد البنك الدولي لزيادة انتشار الإنترنت فائق السرعة

يلتقي الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، الموافق 23 إبريل، مع وفد من البنك الدولي، ومؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك، لبحث الاستراتيجيات المختلفة لزيادة انتشار الإنترنت فائق السرعة في مصر.
وأصدرت وزارة الاتصالات اليوم ، بيانًا ذكرت فيه،أن لقاء وزير الاتصالات مع وفد البنك الدولي، يأتي في إطار التعاون القائم بين البنك الدولي ووزارة الاتصالات، خاصة في مجال تحديث استراتيجية الإنترنت فائق السرعة، من خلال تقديم البنك الدولي الدعم الفني للوزارة وللجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في هذا المجال.
جدير بالذكر أن خبراء البنك الدولي يقومون بمساعدة الوزارة في تطوير نموذج اقتصادي لتحديد المجالات القائدة التي تساعد على زيادة مساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في النمو الاقتصادي لمصر، حسب ما ذكر البيان.
جدير بالذكر أنه يترأس وفد البنك الدولي خلال اللقاء، كارلو روستو كبير الخبراء في مجال سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط بالبنك، كما حضر الاجتماع كلًا من مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وحسام الجمل مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشبكات وبنية الاتصالات.
وعلى صعيد متصل قام البنك الدولي بتنظيم ورشة عمل لاستعراض التجارب الناجحة في مجال خدمات الاتصالات على مستوى قطاع الأعمال، وخلال اللقاء استعرض الطرفين نماذج الدول المختلفة والاستثمارات المختلفة للاستفادة منها في تحديد إمكانية أن تصبح مصر مركزًا إقليميًا للبنية الأساسية الرقمية،خصوصا وأن خبراء البنك الدولي يرون أن مصر كدولة رائدة  تستطيع أن تتبوأ هذه المكانة على مستوى قارة أفريقيا كلها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى