أخبار مصر

موعد تشغيل محطات بنبان للطاقة الشمسية بالكامل

 
كشف الدكتور محمد شاكر المراقبي ، وزير الكهرباء المصري ، اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل من العام الحالي 2019 ، عن أنَّ محطات مجمع بنبان للطاقة الشمسية ، في محافظة أسوان جنوبي البلاد ، من المقرر تشغيلها بكامل طاقتها خلال النصف الثاني من العام الجاري 2019.
وأضاف وزير الكهرباء المصري ، اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل الجاري ، أنَّ وزارته جذبت أكثر من 32 مشروعا للطاقة الشمسيّة ، من الخلايات الفوتوفلطية في مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان ، وذلك بطاقة إجماليّة تصل إلى نحو 1.5 جيجاوات.
وأشار الدكتور محمد شاكر ، إلى اهتمام قطاع الطاقة الشمسيّة في وزارة الكهرباء ، بالتعاون مع اليابان ، في مجال تحسين كفاءة الطاقة ، وما تمَّ التوصل إليه في تكنولوجيات مركزات الطاقة الشمسية.
ولفت وزير الكهرباء ، إلى سعي وزارة الكهرباء ، للتعاون من الجانب الياباني في مجالات تحسين وتطوير مراكز التحكم بالتوزيع ، ورفع كفاءة وتحديث محطات المحولات ، وكذلك مشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح في خليج السويس ، إضافة إلى التدريب.
وجاءت تصريحات الدكتور محمد شاكر المراقبي ، وزير الكهرباء المصري ، خلال لقائه اليوم الثلاثاء ، مع السيد الدو ماسايوكي تانيموتولي ، المدير الإقليمي في البنك الياباني للتعاون ، والوفد المرافق له ، وذلك من أجل بحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين مصر واليابان.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى