أخبار مصر

الإسكان تناقش مشروع تطوير القطاع الشمالى لمحافظة الجيزة

عقد اليوم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، اجتماعًا مع رئيس الجهاز المركزي للتعمير اللواء محمود نصار، وحضر فعاليات الاجتماع عدد من مسئولى الجهاز، من أجل متابعة مشروع تطوير القطاع الشمالي في محافظة الجيزة، والعمل على إعادة استخدام “أرض مطار إمبابة”.
صرح اللواء محمود نصار إنه جاري العمل خلال الوقت الراهن على الانتهاء من تشطيب ما يقارب من 159 عمارة سكنية شاملة المرافق، بها ما يقرب من 3118 وحدة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح ما بين 70، و 105 متر مربع، وما يقرب من 231 محل تجاري بمساحات تتراوح ما بين 10، و30 متر مربع، بالإضافة إلى وجود 76 جراجًا في أسفل العمارات، مع وجود حضانة، ومسجد.
وأضاف اللواء محمود نصار إلى أن توسعة “كوبرى أحمد عرابى”، وامتداده في داخل أرض المطار إمبابة، والعمل على إقامة منزل ومطلع جديد، ويبلغ طول النفق الرئيسي ما يقرب من 600 متر، بعرض يقرب من 30 متر، إلى جانب العمل على إقامة كوبرى سيارات عمودي بطول يصل إلى 360 متر من أجل الربط بين شرق وغرب المحور.
وأشار إلى وجود نفق مشاة عمودي أيضا على المحور، وأربعة مطالع، ومنازل من أجل الربط مع الطريق الدائري، كما كشف عن قرب الانتهاء والشروع في افتتاح حديقة الجيزة بارك، والتي تعد حديقة ذات طابع ريفي على مساحة تقرب من 38 فدان بطاقة استيعابية بحد أقصى يصل إلى 10 آلاف شخص/ يوميًا.
وأكد على أن المناطق المفتوحة في تلك المنطقة تضم، “مشايات، وكبارى مشاه، ومنطقة الواحة والنخيل، منطقة الأحواض الزراعية، أماكن مخصصة للجلوس، شلالات، ومنطقة السواقي، نافورات، إلى جانب وجود برجولات، وبحيرة صناعية، مرسى القوارب، مع وجود ملاعب للأطفال، مناطق انتظار السيارات، بالإضافة إلى وجود بعض من المسارح، مثل مسرح رومانى يسع ما يقرب من 250 شخص، مسرح من أجل إلقاء محاضرات يسع ما يقرب من 100 شخص، مع وجود مسرح عرائس، شوبلازا”.
وأكد أيضا على وجود بعض من المباني الخدمية مثل وجود “مبنى متعدد الأغراض”، إلى جانب وجود كافتيريا الفنار بمسطح على مساحة تصل إلى 180 متر مربع، تسع ما يقرب من 70 فردًا، إلى جانب وجود مطعم رئيسى بمساحة 670 متر مربع يسع ما يقارب من 200 شخص، إلى جانب وجود مطعم السفينة بمساحة تصل إلى 325 متر مربع يسع إلى ما يقرب من 50  شخص، مع وجود كافتيريا مبنى القرية تسع ما يقرب من 50 فردً، إلى جانب وجود أبراج حمام ، مقهى دائري تم إقامته على مساحة 500 متر مربع، مع وجود ملحق به كافيتريا تسع ما يقرب من 200 فرد، مع وجود مبنى الهوايات ومكتبة، ووجود دورات مياه.
وقد كلف وزير  الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار، بسرعة الانتهاء من الأعمال التنفيذية الخاصة ببعض الأعمال التى تتم خلال الوقت الراهن، وعلى قائمتها ضرورة سرعة الانتهاء من الوحدات السكنية. ​
أقرا المزيد تفاصيل كاملة عن حجز الوحدات الخاصة بالإعلان الـ11 للإسكان الاجتماعي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى