أخبار مصر

الأرصاد تحدد موعد إمكانية ارتداء الملابس الصيفية

 
كشف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، محمود شاهين ، عن الظواهر الجويَّة التي قد تحدث خلال النصف الثاني من فصل الربيع ، والذي يمتد حتى 21 يونيو المقبل.
وقال محمود شاهين ، في تصريحات صحفية ، اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل من العام الحالي 2019 ، إنَّ فصل الربيع يتميز بالتقلبات الجويّة ، موضحاً أنَّه رغم بدء موجة حارة من غد الأربعاء ، الموافق 24 أبريل ، ولمدة 10 أيام تقريباً ، غير أنَّه من المتوقع أن تشهد البلاد ، سقوطاً للأمطار مرة أخرى ، وتحديداً خلال شهر مايو المقبل.
وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية : ” قد ترتفع درجات الحرارة بصورة كبيرة في شهر مايو المقبل ” .
وتابع محمود شاهين ، أنَّ شهر مايو من العام المنقضي سجّل أعلى ارتفاع في درجات الحرارة على مدار العام ، وليس فصل الصيف فحسب، لافتاً إلى احتمالية تراجع درجات الحرارة مرة أخرى إلى حد البرودة ، خصوصاً خلال فترات الليل .
وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية ، إلى أنَّ فصل الربيع ، يتميز بالتغيرات السريعة في الأحوال الجوية.
بدوره ، قال رئيس الإدارة المركزية للتنبؤات والتحاليل ، إبراهيم عطا ، في تصريحات صحفية ، اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل من العام الحالي 2019 ، إنَّ المواطنين يستطيعون بداية من غد الأربعاء ارتداء الملابس الصيفية ، إذ من المتوقع استمرار موجة الحر حتى نهاية الأسبوع المقبل ، وتكون ذروتها أيام الأحد والإثنين المقبلين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى