أخبار مصر

تفاصيل ضبط 3 مسنات يهربن المخدرات للسعودية أثناء سفرهن للعمرة

أخطرت سلطات مطار جدة بالمملكة العربية السعودية، رجال الأمن بمديرية أمن الشرقية، أنه تم ضبط ٣ سيدات مسنات وبحوزتهن أقراص مخدرة.. ومن هنا تبدأ القصة التي ستندهش عندما تقرأ سطورها التالية نظراً لأنها تشبه أفلام السينما في تسعينات القرن الماضي.
“عرفناه عن طريق واحد جارنا، وقال إنه بيعمل خير وبيطلع الستات الكبار في السن تزور بيت ربنا، لله من غير أي مقابل”، بتلك الجملة التي قالتها أم محمود، ابنة إحدى السيدات المتهمات في حمل حبوب مخدرة أثناء سفرهن لأداء فريضة العمرة بمدينة جدة، نروي بداية القصة ونسرد تفاصيل الواقعة.
حيث قالت أم محمود في تحقيقات المباحث :” واحد جارنا عرض على زوج أختي يطلعه عمرة من خلال شخص يدعى م.ال.ف، فقاله لو الموضوع بجد طلع والدتي وحماتي، وفعلًا والدتي جهزت جواز السفر، والموضوع تم بسرعة وسفرت هيا واتنين من السيدات وراجل على نفس الرحلة”.
وأضافت أبنة المتهمة: “عندما ذهبت أنا وأخواتي إلى مطار القاهرة لوداع أمي قبل السفر، أخواتي جم يشيلوا الشنط فكان موجود الشخص المسئول عن سفرهم، وقالهم مالكوش دعوة بالشنط إحنا هنعمل كل حاجة، واتفاجأنا أنه حط لكل واحدة فيهم شنطة زيادة بس إخواتي ما أخدوش في بالهم أنها ممكن تكون مخدرات قالوا ممكن يكون أكل”.
واستكملت: في مطار جدة أثناء التفتيش إتقبض عليهم بالحبوب المخدرة والمتهم اللي قام بوضع الحبوب لهم كان معاهم على نفس الطيارة .
وتابعت أم محمود خلال التحقيقات : “من يوم ما والدتي سافرت يوم الخميس اللي فات، واحنا مسمعناش صوتها، ولما سألنا الشخص المسئول عن سفرها قال إنها والاتنين اللي معاها تاهوا منه، وهما أصلا مقبوض عليهم من يومها رغم إن المتهم كان عارف كل حاجة ومراقبهم ولما شافهم اتمسكوا هرب”.
وأوضحت إبنة المتهمة الأولي :” تواصل معنا مسئول من السفارة السعودية وطمأناعلى والدتي والسيدتين الأخرتين وأنهم يعاملوا معاملة حسنة”.
وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، المتهم بدس 250 ألف قرص مُخدر لـ 3 سيدات من محافظة الشرقية؛ وذلك بعدما ضُبطن وبحوزتهن الأقراص في مطار جدة الدولي بالمملكة العربية السعودية.
أما الإبن الأكبر للمتهمة الثانية ضمن السيدات اللاتي ألقي القبض عليهن في مطار جدة بتهمة حيازة أقراص مُخدرة، عند ذهابهن لأداء فريضة العمرة، ويدعى شحتة غنيم بدأ حديثه قائلا :”قال لنا بيعمل خير”.
وبدأ شحتة، وهو الابن الأكبر لوالدته “صباح عطية إسماعيل” 70 سنة، إحدى السيدات، حديثه قائلًا :”المتهم الذي وضع لهن الأقراص في حقيبة السفر كان رجلًا معروف عنه التقوى وعمل الخير، حتى أنه: “كان بيدور على الستات الكبيرة علشان يطلعها عمرة على حسابه وكانت الناس بتقول عليه داعية كبير”.
وأضاف شحتة: “والدتي و3 سيدات كمان حظهم وقعهم فيه وأوهم الكل أنه بيعمل خير وحبب الناس في زيارة بيت الله وأتاريه تاجر مخدرات ومحدش عارف”.
، قبل أن يروي تفاصيل
واستطرد إبن المتهمة، قائلًا: “الشيخ طلع معاهم في نفس الطيارة وخلص الإجراءات في مطار القاهرة من خلال ناس يعرفها، وأول ما وصلوا هناك قال لهم حمد الله على السلامة ورجع على نفس الطيارة”.
لكن سلطات المطار في جدة تمكنت من العثور عل الأقراص المخدرة بحوزتهم، لأن والدتي واللي معاها اتمسكوا بالأقراص المُخدرة اللي هو سابهالهم في الشنط بتاعتهم.. حسبي الله ونعم الوكيل، مضيفاً ياريت المسئولين هنا يتحركوا.
وأثناء حديثه بكى شمتة قائلًا :” أمي ملهاش ذنب في اللي حصل غير إن كان نفسها تزور بيت الله”.
وكانت أجهزة الأمن بمديرية أمن الشرقية، قد تمكنت من ضبط المتهم بدس 250 ألف قرص مُخدر لـ 3 سيدات من محافظة الشرقية؛ وذلك بعدما تم ضبطهن بواسطة أجهزة الأمن في مطار جدة الدولي بالمملكة العربية السعودية وبخوتهن ٢٥٠ ألف قرص مخدر.
يذكر أن اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا من أسر كلًا من: “فايقة عبدالعزيز عبدالمعبود” 63 عامًا، ربة منزل، و”نبوية عبدالعزيز عبدالسلام” 60 عامًا، و”صباح عطية إسماعيل موسى” 70 عامًا، مُقيمات بمركز الزقازيق، يتهمون فيه “محمد.ف.أ.ال” 34 عامًا، حاصل على ليسانس حقوق، مُقيم بدائرة مركز أبو كبير، بوضع كمية من العقاقير المخدرة بحقائب السيدات أثناء توجههن للآداء فريضة العمرة، وذلك بعدما ضُبطن بالأقراص المُخدرة في مطار جدة”.
وتم تحرير محضر عن تلك الواقعة برقم 1727 إداري أول الزقازيق لسنة 2019، وأظهرت التحريات الأولية لأجهزة الأمن بمديرية أمن الشرقية، أن شخص استطاع خداع بعض السيدات ممن يرغبن في أداء فريضة العمرة، وأوهمهن أن هناك شخص سعودي يرغب في عمل الخير، وطُلب منه اختيار عدد من السيدات، حيث استغل كبر سنهن وقام بوضع أقراص مخدرة لهن في حقائبهن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى