التموين تعلن تخفيضات بنسبة 30% في معارض “أهلا رمضان”

Advertisements

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، عن استعدادات الوزارة لشهر رمضان الكريم، وشدد على أن معارض أهلا رمضان لن يقتصر، وأشار إلى أنه من المتعين إقامة ما يقرب من 183 شادر على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية خلال تصريحات صحفية له على هامش افتتاح فعاليات معرض “أهلا رمضان”، أن “معرض سوبر ماركت أهلا رمضان”، ينطلق بمشاركة ما يقرب من 180 منتج ومصنع، ولفت إلى أن نسب التخفيض تتراوح ما بين 18% إلى نسبة 20%، فيما توفر بعض من الشركات المصرية العديد من العروض على المنتجات الخاصة به بنسب تخفيض تصل إلى 30%.

Advertisements

وأضاف على المصيلحي خلال الأيام القليلة القادمة سوف يتم إطلاق عشرات السيارات المتنقلة من أجل العمل على توفير السلع إلى المواطنين في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية وذلك بالتعاون مع المنافذ المتحركة التابعة إلى “جهاز مشروعات الخدمة الوطنية”، أو من خلال التعاون بين السيارات المتنقلة وبين الشركات التابعة إلى وزارة التموين من أجل العمل على تغطية كافة القرى والمدن والمناطق التي لا تتوفر فيها منافذ بشكل دائم خاصة بمعرض “سوبر ماركت أهلا رمضان”.

ويأتي انطلاق فعاليات “سوبر ماركت أهلا رمضان” من أجل استكمال الخطة الهادفة إلى العمل على توفير كافة المنتجات من خلال المعرض الرئيسي، وكذلك من خلال فروع المعرض فى كافة المحافظات المصرية، بالتعاون مع كل الجهات الرسمية، ومع جميع شركات القطاع الخاص، بالتعاون أيضا مع كبار المصنعين، والموردين العاملين في مجال السلع الغذائية، فى إطار التزام كافة الأطراف بالمسؤولية الاجتماعية في العمل على توفير السلع الغذائية، وإطلاق مبادرات من أجل تخفيض أسعار المنتجات بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم.


وأكد علي المصيلحي على أن نسب التخفيض في أسعار المنتجات الغذائية خلال معرض أهلا رمضان، وكافة والمنافذ المتحركة لن تقل عن نسبة 15 إلى نسبة 20% قياسًا على أسعار السوق التجاري.

وشدد على أن القيادة السياسية المصرية تحرص على توفير كافة السلع الغذائية، وتوفير كافة الاحتياجات الأساسية بجميع المناطق، بالتزامن مع العمل على تأمين مخزون استراتيجي من تلك السلع طوال الوقت.

وأشار إلى أن مخزون من السكر، ومخزون الزيت، والأرز، والمخزون الخاص بمنتجات اللحوم، والدواجن يكفي للعديد من الأشهر القادمة، مع استمرار العمل على تأمين مخزون وزارة التموين والتجارة الداخلية، وشركات القطاع من السلع، والعمل على ضخ مزيد من الكميات بمخازن، وكافة المنافذ القائمة في المحافظات المصرية، والمناطق الحدودية، بالتعاون مع “جهاز مشروعات الخدمة الوطنية”، في العمل على تنظيم قوافل بسياراتهم وكافة منافذ التابعة لهم، إلى جانب العمل على إطلاق “منافذ متحركة”،وذلك من خلال “الشركة القابضة للصناعات الغذائية”، بالتعاون مع الشركات التابعة لها.

وجه وزير التموين والتجارة الداخلية كافة الإدارات التابعة للوزارة، وكافة الأجهزة الرقابية في الوزارة بالعمل على تكثيف الرقابة على معرض “سوبر ماركت أهلا رمضان” المقامة في محافظة القاهرة، وفي كافة الفروع في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

كما طالب وزير التموين أيضا بضرورة العمل على متابعة الأسواق، ومتابعة المحلات التجارية من أجل ضمان العمل على توفر السلع، وتحقيق استقرار الأسعار، إلى جانب حصار احتمالات التلاعب بالأسعار، ومنع دخول تجار التجزئة إلى فروع المعارض من أجل الاستحواذ على السلع الغذائية المخفضة المعروضة، وإعادة بيعها من جديد  داخل الأسواق التجارية بأسعار مرتفعة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور مصطفى مدبولي، برفقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، افتتحا فعاليات “معرض أهلا رمضان”، المقام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات القائم في منطقة بمدينة نصر، والمقرر افتتاحه غدا أمام الجماهير المصرية من تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى تمام الساعة التاسعة مساء.

وتشارك في فعاليات معرض أهلا رمضان وزارة التموين والتجارة الداخلية، والشركات التابعة لها، كما تشاكر المجمعات الاستهلاكية، إلى جانب مشاركة كبرى شركات القطاع الخاص، وموردي السلع والمواد الغذائية.

أقرا المزيد افتتاح معارض “أهلا رمضان” في الجيزة غداً بتخفيضات 20%

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق