أخبار مصر

وزير قطاع الأعمال: بيع 20 مليون متر أراضي وتأجير 150 مبنى أثري للقطاع الخاص: "بنسدد الديون".. فيديو

جدلا كبيرا أثير خلال اليومين الماضيين بسبب ما أثير حول تأجير المباني التاريخية، ليعلق الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، على هذا الأمر مؤكدا أن الدولة لن تسعى للربح من وراء تأجير المباني التاريخية، لكن تهدف لتطوير القاهرة الخديوية من أجل تجديد والمحافظة على هذه الثروة التاريخية التي لا تقدر بثمن.
وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “رأي عام” عبر شاشة “ten” مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، أن غرض الدولة هو الحفاظ على القاهرة الخديوية والحفاظ على المباني التاريخية التي تفتقد إلى الترميم والتجديد، لافتا إلى تشكيل لجنة من أجل القاهرة الخديوية، والحفاظ على الثروة التاريخية التي لا تقدر بثمن”.
وقال توفيق “لدينا أكثر من 150 مبنى أثري عمره أكثر من 120 عاما مؤجرة كمباني إدارية، وصدر حكم محكمة بإخلاء هذه العقارات، مضيفا “سيتم تطوير هذه المباني بالتعاون مع القطاع الخاص، على أن يتم تأجيرها لشركات أو مباني إدارية مرة أخرى، وذلك بقانون الإيجار”.
وذكر  وزير قطاع الأعمال أن الوزارة تستعد لبيع 20 مليون متر من الأراضي غير المستغلة من الأصول التابعة لشركات الوزارة، لاستخدام عوائد البيع للتطوير وسداد الديون، مشيرا إلى أن البيع لن يتم فى شهر واحد ولكن سيكون على فترات، وسيتم بيع بعضها لغرض سكني وسيتم تحويل الغرض من تلك الأراضي من تجاري سكني، حد وصفه.

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى أن تلك الأراضي  التي بلغت مديونيتها إلى 38 مليار جنيه متوزعة على عدد من المحافظات وسيتم استغلالها إلى سداد المديونيات المتراكمة لدي الكهرباء والبترول.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى