أخبار مصر

الأوقاف تستعد لطرح شقق إسكان اجتماعي.. تقسيط على 20 سنة

تستعد هيئة الأوقاف المصرية ، لفتح باب الحجز لوحدات الإس الله تمكان الاجتماعي ، في مدينتي العاشر من رمضان والسادات ، وذلك حتى الخامس من شهر مايو المقبل.
المهندس سيد محروس ، رئيس هيئة الأوقاف المصرية ، وأمين عام اتحاد الأوقاف العربية ، قال إن طرح الهيئة لوحدات الإسكان الاجتماعي ، يأتي تلبية لحق المواطنين في سكن لائق ، وبأسعار مميزة تتناسب مع المواطنين.
وفي بيان صحفي عنه اليوم الخميس ، الموافق 25 أبريل من العام الحالي 2019 ، أضاف رئيس هيئة الأوقاف المصرية ، أن هناك تسهيلات تقدم في السداد ، بنظام مبادرة البنك المركزي ، تصل إلى 20 سنة ، حيث تتراوح مساحات الوحدات من 59 مترا حتى ٨١ مترا في العاشر من رمضان ، و52 مترا حتى 79 مترا في مدينة السادات.
وتابع أمين عام اتحاد الأوقاف العربية ، أن الأسعار تتراوح بين 10 ٱلاف و1200 جنيه ، حتى 19 ألفا و800 جنيه مصري ، بدعم نقدي يصل إلى 25 ألف جنيه ، وأسعار فائدة مميزة من 5% إلى 7% ، وجار وسداد مقدم 15% من سعر الوحدة السكنية.
المهندس علاء عبد العزيز ، مدير عام هيئة الأوقاف ، أوضح أن بناء الهيئة للوحدات ، يأتي تلبية لاحتياجات المواطنين وتنفيذ خطة الدولة في إنشاء مليون وحدة سكنية للقضاء على العشوائيات ، كما أن أسعار الوحدات في متناول محدودي ومنخفضي الدخل.
وطالبزسامح أبو بكر ، مدير الإدارة التجارية في شركة التعمير للتمويل العقاري “الأولى” ، الراغبين في الحجز شراء كراسة الشروط بمبلغ 250 جنيها ، من مقر هيئة الأوقاف المصرية في 109 شارع التحرير في الدقي ، واستيفاء استمارة حجز الوحدة والإقرار بخط واضح ، وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته “سارية” ، وتقديم شهادة بإثبات صافي الدخل الشهري للأعزب ، وللزوج أو الزوجة إن كانت تعمل بالنسبة للمتزوجين ، تكون مختومة وموقعة من جهة العمل، مع تقديم أي مستندات خاصة بمصادر دخل إضافية.
وزاد أبوبكر إلى أنه يشترط ألا يقل سن المتقدم عن ٢١ سنة ولا يزيد على ٥٠ سنة، وألا يكون المتقدم مالكا لوحدة سكنية، كما أنه يحظر شراء الوحدة نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارية، كما يشترط ألا يزيد الدخل السنوي للمتقدم على ٥٧ ألف جنيه سنويا للأسرة “4750 جنيهًا شهريا ، و42 أف للأعزب “٣٠٠٠ جنيه شهريا”، وإنهاء جميع الالتزامات البنكية إن وجدت ، على أن يسدد المتقدم جدية حجز من 10 آلاف حتى 50 ألف جنيه ، طبقا للنموذج الموضح في كراسة الشروط.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى