أخبار مصر

مركز الأزهر العالمي للفتوى: سيناء أرض مقدسة لم يبخل عليها المصريون بأرواحهم ودمائهم

قام “مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية” بالاحتفال بعيد تحرير سيناء، وأكد المركز أن سيناء لم يبخل عليها المصريون بدفع أرواحهم ودمائهم على مر الأزمان والعصور.
وأعلن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن سيناء  قد اكتسبت مكانة كبيرة بقلوب المصريين، فهى الأرض المقدسة ذات الموقع المتميز، وتاريخ سيناء بعد تاريخ حافل، لم يبخل عليها المصريون بدفع أرواحهم ودمائهم على مر الأزمان والعصور.
احتفالات جمهورية مصر اليوم الخميس بمرور ما يقرب من 37 سنة على تحرير سيناء، حيث تكلل العبور العظيم الذي قام به الجيش المصري خلال عام 1973م، وانتصاره على جيش اسرائيل، بخروج دولة الاحتلال بشكل تام من أراضي سيناء، وتم رفع العلم المصري على أراضي سيناء خلال يوم 25 أبريل من عام 1982م.
خلال يوم ‏25‏ من شهر أبريل‏ لعام 1982م، تم رفع علم جمهورية مصر العربية على حدود أراضي الدولة المصرية الشرقية على مدينة رفح في شمال سيناء، وشرم الشيخ في جنوب سيناء، وتم استكمال انسحاب جيس الاحتلال الإسرائيلى من سيناء بعد احتلال دام ما يقرب من 15 عاماً.
تم الإعلان خلال هذا اليوم بأنه عيد قومي للدولة المصرية فى ذكرى تحرير كل شبر من أراضي سيناء، فيما عدا الجزء الأخير المتمثل في “مشكلة طابا”، التي أوجدتها إسرائيل خلال آخر أيام من انسحابها  من أراضي سيناء، حيث استغرقت المعركة الدبلوماسية من أجل تحرير تلك البقعة الغالية على مصر لمدة 7 سنوات من الجهد الدبلوماسي المصري الذي تم العمل على حل تلك المشكلة بشكل كثيف.
أقرا المزيد مستشار عسكري بذكرى حرب أكتوبر.. الجندي المصري نفذ أكبر خطة خداع بالعالم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى