أخبار مصر

إنفوجراف| العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين في أرقام

أفاد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، بأنَّ مبادرة “الحزام والطريق” التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينج خلال عام 2013‏ تهدف لإقامة شبكة للتجارة البينية والبنية التحتية وذلك من أجل ربط قارتي آسيا وأوروبا بقارة أفريقيا عبر الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين.
وتضم مبادرة “الحزام والطريق” في الوقت الحالي أكثر من 71 دولة ومنطقة.
ونشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة الموافق 26 أبريل من العام الحالي 2019 ، إنفوجرافيك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، في إطار زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إلى العاصمة الصينية بكين ؛ تلبية للدعوة الموجهة له من الرئيس الصيني شي جين بينج ، من أجل حضور قمة منتدى “الحزام والطريق” للتعاون الدولي ، وذلك بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات ، والتي تُعد الزيارة السادسة للرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المنصب.
ولفت المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، إلى أنّ المنتدى الأول عقد في العاصمة الصينية بكين يومي 14 و15 مايو من العام قبل الماضي ، بمشاركة 29 دولة ممثلة على مستوى القادة.
وتشهد بكين انعقاد المنتدى لمبادرة “الحزام والطريق” ـ خلال الفترة من 25 حتى 27 أبريل الجاري ـ في حضور 38 دولة ممثلة على مستوى القادة ، علما بأنَّ المبادرة حصلت على اعتراف من الأمم المتحدة ، ومنظمة “أبيك” وغيرهما من المنظمات الدولية.
الإنفوجرافيك الذي نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، كشف عن أنَّه تمَّ إنشاء ‏56 منطقة للتعاون الاقتصادي والتجاري في 20 دولة ، على طول خط “الحزام والطريق” ، إضافة إلى توقيع ‏17 دولة عربية ، على وثائق تعاون مع الصين حول المبادرة.
وبلغ حجم التجارة في البضائع بين الصين وبعض دول مبادرة “الحزام والطريق” ، 1.3 تريليون دولار عام 2018.‏
1

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى