أخبار مصر

انتشار أمني مكثف في محيط الكنائس تزامنًا مع إحتفالات عيد القيامة

تواجدت قوى أمنية كثيفة في كافة مديريات الأمن بالمحافظات كما شهدت اليوم الجمعة، الموافق 26 إبريل، المحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت الهامة ودور العبادة انتشاراً أمنياً واسعًا، لتدعيم الأمن والحفاظ على النظام العام، والتعامل الفورى مع كل ما يمكنه تعكير صفو تلك الأجواء الاحتفالية.
يأتي ذلك لتنفيذ ثوابت الاستراتيجية الأمنية التى ترتكز فى أحد محاورها الجوهرية على أسس التخطيط الأمنى لتأمين كافة الفعاليات والمناسبات، وتفعيلاً لمحاور الخطط الأمنية من خلال إتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة إستعداداً لإستقبال إحتفالات عيد القيامة المجيد.
وقد شملت الخطط الأمنية لوزارة الداخلية لحماية الكنائس، تكثيف التواجد الأمنى وتعيين الإرتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة ، كما قامت قوات الأمن بفرض طوق أمنى فى محيط كل دور العبادة القبطية والمنشآت الهامة، وذلك من خلال تسيير الأطواف الأمنية والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع بجميع المحاور والطرق والشوارع والميادين في كافة المناطق الحيوية .
كذلك قامت مديريات الأمن بالمحافظات بالدفع بقوات بحثية وخدمات سرية،هذا إلى جانب خدمات الشرطة النسائية للمشاركة فى عمليات الفحص والتأمين ، كما تم الإستعانة بعناصر من إدارة تدريب كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها ، والتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة فعاليات الأداء الأمنى.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية تؤكد على مواصلتها الجهد لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الإحتفالات ، من خلال التصدى الحازم والحاسم لأية صورة من صور الخروج على القانون ، وتهيب بالجميع الإلتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى