أخبار مصر

السيسي: تنفيذ مشروع عملاق لتنمية محور قناة السويس

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تقوم الأن تقوم الأن بتنفيذ مشروعاً عملاقاً لتنمية محور قناة السويس،مضيفًا أن هذا المشروع ياتي استثمارًا لموقع القناة الاستثنائي الذي يربط بين الشرق والغرب والشمال والجنوب،كما يأتي هذا المشروع في إطار السعي ليصبح محور قناة السويس مركزاً لوجستياً واقتصادياً عالمياً يساهم بفاعلية في تطوير وتسهيل حركة الملاحة والتجارة الدولية، وهذا هو ما يتكامل مع مبادرة الحزام والطريق المعتمدة بالأساس على مفهوم الممرات الاقتصادية للتنمية.
جاءت تلك التصريحات ضمن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مشاركته اليوم السبت، الموافق 27 إبريل، فى جلسات المائدة المستديرة، خلال أعمال قمة مبادرة الحزام والطريق، بحضور الرئيس الصيني وعدد من رؤساء الدول والحكومات.
كما أوضح السيسى، أن قناة السويس تعتبر بمثابة أهم وأبرز الممرات الملاحية الدولية التي تربط بشكل مباشر بين القارات الثلاث التى تنتمى إليها دول المبادرة، حيث تم تخطيط المنطقة الاقتصادية المحيطة بقناة السويس وفق رؤية مستقبلية، تأخذ فى اعتبارها مختلف أبعاد التطور المستقبلي المنتظر فى حركة النقل البحرى ومعدلات التبادل التجارى الدولى.
ومن ناحيته أكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دعا للتحرك الجماعى لتنفيذ ما تم التوافق عليه فى قمة بكين، من أجل بناء وصياغة واقع ومستقبل أفضل لشعوب العالم وللأجيال القادمة.
وكان الرئيس السيسى قد ألقى كلمة خلال مشاركته اليوم فى جلسات المائدة المستديرة خلال أعمال قمة مبادرة الحزام والطريق، بحضور الرئيس الصينى وعدد من رؤساء الدول والحكومات.
48762 62da6946 f0fe 46c7 97d9 49dbfa500035
79459 9f62e6df c6ff 447c ab27 d94ca6b905c4

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى