أخبار مصر

"رسائل تحذيرية بالوقت".. شرح طريقة أداء الامتحان الإلكتروني بـ"التابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي

أيام قليلة وتنطلق امتحانات الطلاب في جميع الصفوف الدراسية، ومن ضمنها الصف الأول الثانوي، الذين يمتحنون لأول مرة إلكترونيا من خلال “التابلت”، حيث نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر حسابه الشخصي على فيس بوك، فيديو، يشرح طريقة أداء الامتحان الإلكتروني لطلبة هؤلاء الصفوف.
وهناك بعض الخطوات لكي يؤدي الطالب الامتحان الإلكتروني وهي على النحو  التالي:
– في البداية يدخل الطالب على صفحة الدخول في منصة الامتحان، ويكتب اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصة به، ويضغط على كلمة “دخول”.
– ثم يدخل الطالب  “كود الامتحان” الذي كتبه المراقب على السبورة، وهو مكون من 9 أرقام.
– وينتظر الطالب بعد إدخال الكود، حتى يبدأ المراقب الامتحان، وبعد أن يبدأ المراقب الامتحان، يضغط الطالب على كلمة “ابدأ”، ليبدأ حل الأسئلة.
-توقيت الامتحان سيكون ظاهرا على الشاشة، والتي من خلالها، يمكن للطالب معرفة كم مضى من عمر الامتحان وما الوقت المتبقي لإنهاء الامتحان.
– يمكن للطلاب أن يتمكنوا من مراجعة قائمة الأسئلة، وأن يروا اختيارات تنسيق الخط والشاشة، كما يستطيعون تحديد أسئلة معينة بعلامة “العلم” للرجوع إليها مرة أخرى، وذلك إذا كان الطالب يستخدم الوضع الرئيسي لـ”التابلت”.
– يمكن للطلاب أن يروا 3 أنواع من الأسئلة داخل الامتحان، وهي أسئلة “الاختيار من متعدد”، وأخرى “تحتاج إلى استخدام المفاتيح لكتابة الإجابة”، وثالثا “تحتاج إلى استخدام القلم الإلكتروني” ليتمكن الطلاب من رسم أي شئ في إجابتها، مثل “الرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء”.
– وقبيل انتهاء وقت الامتحان، سيظهر لجميع الطلاب رسالتين تحذيريتين، أولهما رسالة قبل انتهاء الامتحان بـ10 دقائق، والأخرى قبل انتهاء الامتحان بدقيقتين، وبمجرد انتهاء الوقت، سيتم إنهاء الامتحان تلقائيًا من النظام، ثم يتم حفظ إجابة الطالب تلقائيًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى