أخبار مصر

الكهرباء تعلن حالة الطوارئ استعدادا لشهر رمضان.. وتطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجدد إلى استقبال شهر رمضان الكريم من خلال إعلان الوزارة رفع حالة الطوارئ بكافة شركات العاملة في مجال توزيع الكهرباء، مع وضع خطة من أجل مواجهة أى أعطال طارئة فنية، وذلك على الرغم من وجود احتياطى يومى بشبكة الكهرباء يصل فى شهر مايو القادم إلى ما يقرب من 10 آلاف ميجا وات.
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة، أن شركات توزيع الكهرباء سوف ترفع حالة الطوارئ القصوى استعداداً لحلول شهر رمضان، حرصًا من الوزارة على عدم معاناة المواطنين من أى أعباء خلال أداء فريضة الصوم.
كما أكد أنه سوف يتم العمل على تأمين التغذية الكهربائية من خلال العمل على توفير عدد من ماكينات الديزل في شركات توزيع الكهرباء من أجل استخدامها في حالات الطوارئ، أو في حالات حدوث انقطاعات بسبب الأعطال الفنية الطارئة.
وأضاف الدكتور أيمن حمزة، خلال تصريحات صحفية له، أنه سوف يتم العمل على تخصيص غرف عمليات بكافة الشركات العاملة في مجال توزيع كهرباء من أجل متابعة شكاوى الصادرة من قبل المواطنين، بالإضافة إلى العمل على تشكيل غرفة عمليات مركزية في وزارة الكهرباء من أجل العمل على لرصد الموقف على مدار الساعة.
ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أن هناك خطة في حالة وقوع أي عطل ليتم إصلاحه على الفور، وضرب مثال على هذا أنه في حالة وقوع أي عطل يستغرض إصلاحه ساعتين يتم إصلاح العطل خلال نصف ساعة على أكثر تقدير.
أوضح أيمن حمزة، إلى أنه سوف يتم العمل على توفير أطقم الصيانة والتشغيل اللازمة من أجل العمل على تأمين، ومتابعة كافة محطات إنتاج الكهرباء، والمحطات الخاصة بالمحولات من الج العمل على تأمين الإمداد الخاصة بالتغذية الكهربائية المنتظمة على مدار الساعة، وأشار الى أن هناك احتياطىي يومى في شبكة الكهرباء تصل إلى ما يقارب من 10 آلاف ميجا وات.
وناشد حمزة، جموع المواطنين بضرورة العمل على مراجعة طرق استهلاك الكهرباء في منازلهم، ومتابعة الاستهلاك، والعمل على ترشيده خلال شهر رمضان الكريم من أجل تفادى ارتفاع قيمة فواتير استهلاك الكهرباء.
أقرا المزيد اسعار ومكونات كرتونة رمضان في مؤسسة مصر الخير وبنك الطعام المصري وجمعية الأورمان ورسالة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى