أخبار مصر

ماذا حدث في "شاطئ الموت" بالإسكندرية خلال شم النسيم؟

تنفيذا لقرار محافظ “عروس البحر المتوسط”، وبالتزامن مع احتفالات شم النسيم منعت إدارة مدينة 6 أكتوبر غربي الإسكندرية، اليوم الاثنين، المواطنين -من غير قاطنيها- دخول المدينة ونزول البحر.
وحذر الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، المواطنين وعشاق إسكندرية الذين يأتون إليها في المنسبات وخاصة لقضاء شم النسيم وقضاء  عطلة أعياد الربيع من نزول شاطئ النخيل، لخطورته الداهمة وتكرار حالات الغرق به العام الماضي، حيث يعرف شاطئ النخيل، التابع لمدينة 6 أكتوبر غربي الإسكندرية، باسم “شاطئ الموت” لتكرار حالات الغرق به، والتي بلغت 21 غريقًا الصيف الماضي، وقبلها الكثير من الحوادث أيضا.
وبدوره قال اللواء محمد إبراهيم، القائم بأعمال مدير مدينة ٦ أكتوبر، إن إدارة المدينة فوجئت بقرار المحافظ وبدأت في تنفيذه رغم عدم إخطارها بشكل رسمي، مضيفا في تصريحات صحفية “علمنا بقرار المحافظ من وسائل الإعلام.. والمحافظة حملتنا المسؤولية دون أن تساعدنا في التنفيذ”.
وقال اللواء محمد إبراهيم، إن إدارة المدينة تقوم بسداد 3 ملايين جنيه للمحافظة سنويا رسوم إيجار لشاطئ النخيل، مشيرا إلى أنه جارٍ صيانه حواجز الأمواج بالشاطئ بتكلفة 50 مليون جنيه.
وفي سلسلة الأقاويل والتحذيرات حول شاطئ الموت، ناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، المواطنين عدم نزول شاطئ النخيل، باعتباره من الشواطئ التي تؤدي إلى الموت نظرا لخطورته عند ارتفاع الأمواج.
يذكر أن قوات الأمن أغلقت شاطئى البيطاش والهانوفيل بالعجمي غرب الاسكندرية، في الساعات الأولى من بداية الاحتفال بشم النسيم صباح اليوم وذلك لعدم حصولهما علي تصاريح أمنية للعمل على الشاطئ وهو مايعد ضروريا لمواجهة أي مخالفات.
وحول هذا القرار قال محمد فتحي، مدير شواطئ العجمي إن قوات الأمن أغلقت شاطئي البيطاش والهانوفيل صباح اليوم، لعدم حصول مستأجري الشواطئ على تصاريح أمنية للعمل وهي من أساسيات العمل على تلك الشواطئ وتعد مخالفة صريحه للقواعد المنظمة للعمل ومخالفة لقواعد وتعليمات الأمن، لافتا إلى أن شاطئي البيطاش والهانوفيل سيستأنفان العمل فور استخراج التصاريح الأمنية اللازمة.
ولفت مدير شواطئ العجمي في تصريحات صحفية، إلى أن شاطئ النخيل تعمل به الإدارة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية لمنع النزول فيه خاصة مع احتفالات شم النسيم تنفيذا لتعليمات محافظ الإسكندرية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى