أخبار مصر

بعد وقف تراخيصه.. "التعليم العالى" توضح سياسات القبول في معاهد الهندسة

في كل عام، يهتم قطاع كبير من الناس بشروط الالتحاق بالجامعات المختلفة الخاصة والحكومية، وهو ما بدأ باكرا هذا العام، حيث تحدث السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى ، عن قرار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، منذ ما يقرب من عام مضى بالبدء قدما فى إنشاء المعاهد التكنولوجية الجديدة فى مختلف التخصصات؛ تماشيا مع رؤية الدولة المصرية فى الاهتمام بالتعليم التكنولوجي الجديد.
وقال عطا، فى تصريحات صحفية، إن هناك 54 معهد هندسي في مصر تخضع لإشراف وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، مؤكدا أنه لن يتأثر أى معهد قائم بقرار عدم منح تراخيص لإنشاء معاهد هندسية جديدة لمدة 5 سنوات قادمة.
وأضاف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أن القرار يشمل المعاهد الجديدة فقط، لافتا إلى  أنه لن يكون هناك أى تغيير فى قواعد القبول الخاصة بهذه المعاهد نهائيا، وأنه سيتم توجيه الطلاب إلى المعاهد التكنولوجية “4 سنوات” فى كل التخصصات التي تنشئها الوزارة خلال الفترة الأخيرة.
وأشار “السيد عطا”، إلى وجود سيطرة كاملة على المعاهد الهندسية القائمة من قبل وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ولجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات،  “لن أبالغ إذا قلت إن هناك لجنة أسبوعية بكل معهد من المعاهد الهندسية القائمة فى نظام التعليم العالى المصرى”.
وتقوم لجنة القطاع الهندسي بالمجلس الأعلى للجامعات والوزارة بمراحل عديدة ودورة من التقييم على أعضاء هيئة التدريس والمقررات الدراسية، حسبما أوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى