عامر:الانتهاء من صفقة بيع المصرف المتحد لصندوق استثمار أمريكي خلال 3 شهور

Advertisements

صرح الدكتور طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، أنه سيتم الانتهاء من إتمام صفقة بيع المصرف المتحد إلى صندوق استثمار أمريكي عملاق خلال 3 أشهر، مضيفًا أن ذلك سيكون عقب انتهاء المؤسسة الاقتصادية الأمريكية من عمليات الفحص النافي للجهالة.

وأوضح محافظ البنك المركزي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين،الموافق 29 إبريل، أن صندوق الاستثمار الأمريكي الذي سيقوم بشراء المصرف المتحد هو واحدًا من أكبر صناديق الاستثمار في العالم، ويبلغ  رأس ماله نحو 104 مليارات دولار.

Advertisements

وخلال تلك التصريحات لم يكشف محافظ البنك المركزي، الدكتور طارق عامر، عن اسم صندوق الاستثمار الأمريكي، الطرف الشاري بالصفقة، وفق ما ذكرت الوكالة.

وخلال التصريحات الصحفية، أشار الدكتور طارق عامر،إلى أن صندوق الاستثمار الأمريكي لديه نشاط كبير في الأعمال المصرفية، خاصة فيما يتعلق بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جدير بالذكر أن البنك المركزى يمتلك نحو 99.9% من أسهم رأس المال الخاص  بالمصرف المتحد، علمًا بأن هذا البنك هو نتاج اندماج 3 بنوك عام 2006، هي المصرف الإسلامي للتنمية والاستثمار، وبنك النيل، والبنك المصري المتحد، والتي كانت مهددة بالإفلاس، حيث تدخل البنك المركزي آنذاك لإنقاذ أموال المودعين.

وألمح الدكتور طارق عامر إلى أن رأس المال الخاص بالمصرف المتحد يٌقدر بنحو 3.5 مليار جنيه، ويمتلك نحو 54 فرعا منتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق