أخبار مصر

تعرف على مميزات القطارات الجديدة التي تعاقدت عليها وزارة النقل

شهد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 30 إبريل، الفريق كامل الوزير، وزير النقل، توقيع عقد شراء وتوريد 6 قطارات سكة حديد مكيفة جديدة للركاب، ويشمل العقد كذلك الصيانة وقطع الغيار، مع شركة تالجو الإسبانية العالمية، بما يساهم في إحداث نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.
وفي التقرير التالي يرصد لكم موقع “مصر 365” 15 معلومة عن القطارات الجديدة التي تعاقدت على شرائها وزارة النقل.
– تكلفة القطارات الجديدة التي تعاقدت عليها الوزارة تٌقدر بـ 157 مليون يورو، وسيتم تنفيذها من خلال التعاون الاستثماري بين وزارة النقل والبنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD.
– تعتبر صفقة شراء القطارات الجديدة هي الصفقة الثانية التي توقعها وزارة النقل لتطوير أسطول العربات والقطارات بمرفق السكك الحديدية، هذا بعد التعاقد مع التحالف المجري الروسي لتوريد 1300 عربة جديدة للركاب.
– يشير الخبراء إلى أن التعاقد مع الجانب الأسباني والمجري لتوريد عربات قطار هي التعاقدات الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية.
– القطارات الجديدة التي تم التعاقد عليها اليوم، تعمل في عدد من الدول المتقدمة مثل “أسبانيا وأمريكا وروسيا وألمانيا”.
– يصل أول قطار من القطارات الستة الجديدة التي تم التعاقد عليها بعد 21 شهرًا من الآن، على أن يتم تجربته لمدة 6 أشهر، وبعد ذلك تصل باقي القطارات تباعًا.
– القطارات التي تم التعاقد عليها ، يتكون كل قطار منها من جرار، وعربة قوى، وعربة بوفيه مكيفة، و5 عربات درجة أولى مكيفة و8 عربات درجة ثانية مكيفة.
– القطارات الجديدة التي تعاقدت عليها الوزارة تتميز بأنها ذات تصميم يعطي للقطارات ثباتا أثناء السير بسرعة خاصة في المنحنيات وهو ما يساعدها على تقليل زمن الرحلة.
– تتمتع القطارات الجديدة بسرعات تشغيلية عالية تصل إلى 160 كم/ ساعة.
– القطارات الجديدة مصنعة من الألومنيوم الذي يستخدم حاليًا في معظم قطارات أوروبا والعالم ما يقلل من وزن القطار ويوفر الوقود المستهلك في الرحلة ومقاومة الصدأ.
– توفر القطارات الجديدة مستوى أعلى من الرفاهية والأمان للركاب من خلال توفير بعض الإمكانيات مثل أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
– القطارات مزودة بنظام فيديو لعرض الأفلام والتعليمات من خلال شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية في عربات الدرجة الثانية.
– يتم تزويد عربات القطار بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب.
– التعاقد على عربات القطار يشمل توقيع عمل عقد صيانة للقطارات لمدة 8 سنوات شامل سنتين الضمان.
– ينص عقد توريد القطارات على إعادة تأهيل إحدى ورش هيئة السكك الحديدية وتزويدها بالمعدات اللازمة لإجراء الصيانة المطلوبة لضمان جودة الخدمة على النحو الأفضل وتدريب العاملين بالسكك الحديدية على أساليب الصيانة العالمية.
– وفقا للعقد جرى اعتماد (نظام إدارة الصيانة) عن طريق تطبيق الصيانة الوقائية والصيانة العلاجية، بالإضافة إلى خدمات الدعم الفني التي تتيح للعاملين بالهيئة متابعة الأعطال التي تحدث أثناء التشغيل على الخط واتخاذ إجراءات إصلاحية فورية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى