أخبار مصر

عاجل..الدفع بسيارت إسعاف بعد حدوث إغماءات واختناقات بين ركاب مترو الأنفاق بعد تعطله

شهدت حركة سير الخط الثاني لمترو الأنفاق-شبرا الخيمة – المنيب، ارتباكًا شديدًا على طول الخط، بعد أن توقفت حركة إحدى قطارات المترو في النفق ما بين محطة جامعة القاهرة و محطة مترو البحوث، ما يزيد عن 30 دقائق.
وذكر أحد شهود العيان من الركاب، إنهم توقفوا لمدة تزيد نصف ساعة، بسبب عطلًا فنيًا في دائرة التحكم المغذية للخط بالكهرباء وهو ما أدى إلى تعطل الحركة في اتجاة مترو الأنفاق الثاني المنيب حتى شبرا الخيمة.
وأضاف شهود العيان، أن سائق القطار تحدث لهم عبر الإذاعة الداخلية للمترو، وطمأنهم أن هناك عطلًا بسيطًا وأن الأمور ستعود لطبيعتها، ولكن القطار توقف تمامًا، وعقب ذلك انقطعت الأنوار، وتوقفت المراوح، ما أدى لإصابة بعض الركاب بحالات إغماء؛ نظرًا للزحام والحر الشديد.
وعقب انطفاء الأنوار بالقطار قام الركاب بكسر نوافذ الأبواب، ونزلوا من القطار وترجلوا على جانب القضبان في النفق المظلم، حتى وصلوا إلى كابينة القيادة؛ لكنهم لم يجدوا السائق موجودًا.
كما حدثت مشادة كلامية بين عدد من المواطنين والعاملين في مترو الأنفاق بمحطة البحوث بسبب الازدحام، تزامن هذا مع سقوط حالات إغماءات بين المواطنين.
وقامت وزارة الصحة بالدفع  بـ5 سيارات إسعاف  مجهزة لنقل حالات الإغماء، حيث تم نقل 4 حالات إلى مستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحي بالدقي، بحسب مصدر بهيئة الإسعاف لمصراوي.
كما دفعت هيئة الإسعاف بمسعفين إلى داخل محطة البحوث للتعامل الفوري مع بعض حالات الاختناق الذين رفضوا الانتقال إلى المستشفى.​
 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يا كاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامل

زر الذهاب إلى الأعلى