أخبار مصر

توقعات الأرصاد لطقس أول أسبوع بشهر رمضان.. واليوم الحرارة 38 على القاهرة

أعلن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال، عن حالة الطقس المتوقعة خلال أول أسبوع من شهر رمضان الكريم.
وأعلن الدكتور أحمد عبدالعال، خلال تصريحات صحفية له، إنه تبعًا للبيانات المناخية الراهنة، فإنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة المتوقعة على الدولة المصرية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم معتدلة.
وأضاف أن درجات الحرارة طقس أمس الثلاثاء على الدولة المصرية قد سجلت أكثر من 35 درجة مئوية على محافظات ومدن الوجه البحري، ومحافظة القاهرة، وأشار إلى أن تلك هي طبيعة فصل الربيع الذي قد تزداد درجات الحرارة خلال نصفه الثاني عن فصل الصيف، ولكن نسبة الرطوبة خلال فصل الربيع تكون أقل من فصل الصيف.
وأوضح أن ارتفاع درجات الحرارة سوف يستمر طوال فترة الأسبوع القادم، وتصل درجات الحرارة إلى ذروته خلال اليوم الأربعاء، وغدًا الخميس، يبدأ درجات الحرارة من جديد في الانخفاض بشكل تدريجي، اعتبارًا من يوم الجمعة القادم، لتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية من جديد.
وأوضح أن درجات الحرارة على كافة السواحل الشمالية تعد أقل من محافظات ومدن الوجه البحري، ومحافظو القاهرة، ومناطق ومدن جنوب الدولة المصرية، ويمكن الذهاب إلى الشواطئ، وكذلك المتنزهات، مع الحرص على عدم التعرض إلى أشعة الشمس بطريقة مباشرة ولفترات طويلة، خصوصًا خلال فترة الظهيرة التي تبدأ من تمام 12 ظهرًا إلى تمام 3 عصرًا.
وقد أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، خلال تليفزيونية سابقة له، إن شهر رمضان الكريم خلال هذا العام 1440 هـ/ 2019 م، يأتي في خلال أخر فصل الربيع، الذي يتميز ارتفاع درجات الحرارة، وانخفاض نسبة الرطوبة، كما أن فصل الخريف سوف يجي مبكرًا خلال العام.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن شهر رمضان المبارك من الناحية الفلكية سوف يحل يوم الاثنين القادم السادس من شهر مايو لعام 2019.
وأعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم لطقس اليوم الأربعاء الأول من شهر مايو لعام 2019، حيث أنه من المتعين أن ترتفع درجات الحرارة، ليسود اليوم طقس مائل إلى الحرارة على كافة السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء جمهورية مصر العربية ليسود طقس لطيف خلال ساعات النهار والليل، تصل درجة الحرارة على محافظة القاهرة، ومحافظة الإسكندرية إلى ما يقرب 38 درجة مئوية، وتكون على درجات الحرارة على محافظة الأقصر، ومحافظة أسوان، ومحافظة الوادي الجديد تقرب من 41 درجة مئوية.
أقرا المزيد الأرصاد تحذر من طقس اليوم: ابتعدوا عن الشمس

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى