أخبار مصر

الإعلان عن أسعار "الكهرباء" الجديدة قبل عيد الفطر.. مصدر: الزيادة تتراوح بين ٤٠ إلى ٥٠٪

صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الوزارة كما أعلنت من قبل فأنه سيتم الإعلان عن زيادات أسعار شرائح الاستهلاك الجديدة، قبل عيد الفطر المبارك.
حيث كشف مصدر الكهرباء، الذي رفض ذكر إسمه، أن الزيادة في الشرائح الثلاث الأولى سوف تشهد زيادات تتراوح ما بين ٤٠% إلى ٥٠٪، مشيرًا إلى أن الشرائح الرابعة والخامسة والسادسة ستشهد زيادة نسبية، على أن يصل متوسط الزيادات في بعض الشرائح الأخرى من ٣٥٪ إلى 50%.
في سياق متصل، قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، إن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بجموع المواطنين في شتى أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن محدودي ومتوسطي الدخل يمثلون أولوية كبيرة لدى الوزارة، مؤكدًا أن هناك زيادتين أخريين في شرائح الكهرباء عام ٢٠٢٠، ٢٠٢١؛ تنفيذا لخطة الحكومة لرفع الدعم عن الكهرباء بحلول 2021- 2022.
وأكد الوزير، أن أسعار الشرائح موحدة على الجميع ولا فرق في المحاسبة بين من يقطن في منطقة راقية مثل المهندسين أو القاهرة الجديدة وبين من يقطنون في المناطق العشوائية: “المتحكم هو استهلاك المواطن”.
وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد صرح في وقتٍ سابق، بأن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بجموع المواطنين في شتى أنحاء الجمهورية، لافتًا إلى أن محدودي ومتوسطي الدخل يمثلون أولوية كبيرة لدى الوزارة خاصة في ظل بدء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وضع مقترحات الزيادة الجديدة في أسعار شرائح الاستهلاك المختلفة؛ تنفيذا لخطة الحكومة رفع الدعم عن الكهرباء بحلول 2021 /2022.
وطمأن “شاكر” الشعب المصري قائلًًا : ” أن الزيادات ستكون بسيطة ومحدودة ولا داعي لإثارة البلبلة ونشر معلومات مغلوطة”.وأشار إلى أن الوزارة تحملت أعباء ومازالت على مدار السنوات الماضية، وكان أبرزها تنفيذها لأكبر خطة لتطوير وتحديث شبكات التوزيع والنقل في تاريخ قطاع الكهرباء.
يذكر أنه في إطار خطة الحكومة لرفع الدعم، فقد أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة أنه سيتم إقرار الزيادات السنوية المتوقعة في النصف الثاني من شهر يونيو المقبل، على أن تُطبق بدايةً من فاتورة أغسطس.
​الجدير بالذكر أن أسعار شرائح الكهرباء التي تعتمدها الوزارة في العام المالي 2018- 2019، والمطبقة منذ يوليو 2018 وحتى يوليو المقبل، هي كالآتي:
الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات (22 قرشًا).
الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات (30 قرشًا).
الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (36 قرشًا).
الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات (70 قرشًا).
الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (90 قرشًا).
الشريحة السادسة من 651 إلى ألف كيلو وات (135 قرشًا).
الشريحة السابعة من يزيد على 1000 كيلو وات وهؤلاء  لايحصلون على دعم (145 قرشًا).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى