أخبار مصر

6 قرارات هامة لغرفة السياحة من أجل ضبط موسم العمرة 1440 هـ

صرحت غرفة شركات السياحة، عن إصدارها حزمة من القرارات الجديدة من أجل حماية الشركات السياحية الجادة، والملتزمة في ضوء كافة المستجدات التي طرأت على موسم العمرة خلال العام الراهن 1440 هـ/ 2019 م، من بينها إلغاء التراخيص في حال وقوع أي مخالفة في ضوابط العمرة.
جاء تلك التصريحات خلال فعاليات اجتماع غرفة شركات السياحة اليوم السبت، تحت رئاسة رئيس مجلس الإدارة حسام الشاعر، وبحضور ممثلين عن القطاع الخاص باللجنة العليا للعمرة والحج، وبحضور ممثلي الشركات بمجلس إدارة “الاتحاد المصري للغرف السياحية”.

6 قرارات هامة لغرفة السياحة من أجل ضبط موسم العمرة 1440 هـ

وأعلنت غرفة شركات السياحة في بيان صادر عنها اليوم السبت، أن القرارات الجديدة قد تضمن التالي:

  • إيقاف كافة الخدمات التي تقدمها الغرفة إلى الشركات السياحية في حالة مخالفتها أو في حالة مخالفة ضوابط العمرة والقرارات الجديدة الملحقة بها خلال موسم 1440 هـ.
  • وكذلك الحال بالنسبة إلى الشركات المتعاونة معها، وجميع الشركات السياحية ذات الصلة بتلك المخالفة.
  • رفع قرار مجلس إدارة الغرفة القرار الخاص بإلغاء الترخيص الممنوحة إلى الشركات المخالفة، وكذلك الشركات المتعاونة معها وكافة الشركات السياحية ذات الصلة بالمخالفة.
  • كما أعلن وزيرة السياحة المصرية أنه تبعًا للمادة الصادرة تحت رقم 9 مكرر من القانون الصادر تحت رقم 85 لعام 68 الصادر الخاص بإقامة الغرف السياحية، كما تم إبلاغ هذا القرار إلى كافة الجهات المعنية، إلى جانب التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية من أجل الحصول على كافة البيانات الخاصة بالأعداد الخاصة بالمعتمرين المصريين المنفذين من خلال كافة الشركة السياحية المصرية، وتاريخ سفر، وتحديد تاريخ عودة المعتمرين من أجل معرفة من تجاوز في الأعداد المصرح له بها، أو من قام بترحيل الأعداد خلال شهر شعبان إلى شهر رمضان أو من تهرب من دفع الرسوم الخاصة مع إتخاذ كافة الإجراءات العقابية ضدهم.
  • وفي إطار التعاون مع “اللجنة الوطنية للعمرة”، يتم الإبلاغ عن كافة الوكلاء السعوديين المتعاقدين مع الشركات المصرية التي تعد مخالفة، مع تحميلهم كافة المسؤوليات عن أعداد المعتمرين المصريين داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وكذلك حظر من قام بالتعامل معهم بالسوق المصري، إلى جانب إيفاد لجان من المملكة العربية السعودية بشكل فوري من أجل رصد المخالفات ومتابعة أحوال المعتمرين المصريين على مدار الساعة.
  • تضمن القرارات أيضا استمرار عقد اجتماعات بصفة دورية بين “الغرفة واللجنة العليا للعمرة والحج”، من أجل العمل على متابعة تنفيذ كافة تلك القرارات، ودراسة الخطوات، التي سوف يتم اتخاذها خلال المرحلة القادمة، والمرحلة المستقبلية من أجل حماية الشركات الملتزمة، وحماية المعتمرين على حد سواء.

أقرا المزيد إليكم تفاصيل وشروط تمويل “عمرة رمضان” من 4 بنوك

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى