أخبار مصر

لجنة الدراما ترصد عددا من المخالفات بالحلقة الأولى بأحد مسلسلات رمضان.. إليكم التفاصيل

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن “لجنة الدراما”، قد قامت برصد عدد من المخالفات بعدد من برامج ومسلسلات شهر رمضان 2019، التي بدء عرضها خلال اليومين السابقين، منذ بدء مارثون الأعمال الفنية المعروضة خلال شهر رمضان عبر القنوات الفضائية، لفت المجلس إلى أن هناك المخالفات التي تم رصدها قد تنوعت ما بين “إيحاءات جنسية، واستخدام الألفاظ المتدنية، واستخدام لغة حوار تعد سوقية”.
أطلق المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تحذيرات في بيان الصادر عنه، موجهة إلى المنتجين من الاستمرار بهذا النسق، وشدد على ضرورة أن يتم معالجة كافة المخالفات التي قد تم رصدها من قبل لجنة الدراما من أجل الحيلولة دون توقيع أي عقوبات التي تتراوح بين دفع الغرامة، أو وقف بث العمل الفني خلال شهر رمضان.
كما أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على حرصه على حرية الإبداع مع الالتزام بكافة القيم المصرية، وأشار إلى أنه سوف يتم الإعلان عن جائزة لأفضل مسلسل تلفزيوني خلال شهر رمضان حرص على القيم، والعادات والتقاليد الخاصة بالشعب المصري، ولم يخالف كافة الأكواد، وجميع المعايير المهنية.
وشدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ضرورة الحصول على موافقة من قبل الرقابة على المصنفات الفنية على العمل قبل أن يتم عرضه، تبعًا لما نص عليه المعايير الفنية، التي سبق، وأن تم الإعلان عنها من قبل المجلس، وقد تم أرسلها لجميع القنوات الفضائية، والقنوات التليفزيونية، وكافة المحطات الإذاعية من أجل الالتزام بها.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد تلقى خطابًا من قبل رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية الدكتور خالد عبد الجليل، يطلب تدخل المجلس من أجل ضبط المشهد الإعلامي خصوصًا، بعدما أن تم ملاحظة عرض عدد من الأعمال الفنية دون الحصول على موافقة من قبل هيئة الرقابة.

لجنة الدراما ترصد عددا من المخالفات بالحلقة الأولى في أحد مسلسلات رمضان

قمت لجنة الدراما بإصدار تقرير عن رصد عدد من المخالفات بأحد المسلسلات الرمضانية، التي يتم عرضها في إحدى القنوات الفضائية العربية، حيث تضمنت الحلقة الثانية من المسلسل عدد من العبارة، والألفاظ التي تعد ألفاظ متدنية وسوقية.
كما جاء في تقرير لجنة الدراما رصد عدد من المخالفات الخاصة في مسلسل آخر، وتضمنت تلك المخالفات في استخدام عبارات تحتوي على سب وقذف، واستخدام ألفاظ سوقية، متدنية، كما تضمن التقرير أن أحد المسلسلات الرمضانية قد تضمن على وجود ألفاظ دونية، و سوقية مبتذلة، مع وجود إيحاءات جنسية، كما تضمن المسلسل على مشاهد تدخين، وتناول مواد مخدرة وشرب خمر.
أقرا المزيد “MBC مصر” تعلن عن أسباب عرضها لمسلسلات رمضان مبكرًا.. وتوضح مصير مسلسل “السقا”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى