أخبار مصر

تعرف على طريقة حساب استهلاك الكهرباء لتجنب الحذف من التموين

ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، برئاسة الدكتور علي المصيلحي ، أنّ من يزيد استهلاكهم من الكهرباء عن 650 كيلو وات شهريا ، فهمن غير مستحقين لدعم المواد التموينية الذي تقدمه الوزارة ، ضمن معايير المرحلة الثانية الصادرة عن لجنة العدالة الاجتماعية المشتركة.
بدروه ، أعلن الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، في الثاني من أبريل الماضي ، قبول تظلمات من انطبق عليهم محدد ارتفاع الاستهلاك ، حتى الانتهاء من تدقيق قاعدة بيانات الكهرباء ، وذلك نظرًا لتصدر المعيار -المشار إليه- قائمة تظلمات المواطنين.
مسؤول في الشركة القابضة لكهرباء مصر ، أكد من جانبه أن زيادات أسعار شرائح الاستهلاك الجديدة ، المقرر إعلانها قبل عيد الفطر المبارك ، سوف تشهد زيادات تتراوح بين 40 لـ50% للفئات الـ3 الأولى ، كما أن الشرائح الرابعة والخامسة والسادسة ، سوف تشهد زيادة نسبية ، فيما يصل متوسط الزيادات في بعض الشرائح الأخرى من 35 لـ50%.
ويرصد موقع “مصر 365″ في تقريره التالي ، كيفية حساب معدل استهلاك الكهرباء ، للمقيدين في منظومة الدعم السلعي ودعم الخبز ، بهدف استبيان أحقيتهم في الحصول على الدعم ، وهي كما يلي.
مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، قال إن هيئة الرقابة الإدارية ، وهي إحدى الجهات التي شاركت في لجنة العدالة الاجتماعية ، المنوط بها وضع معايير حذف غير المستحقين من الدعم ، تشرف على عملية تحديد واستبعاد غير مستحقي الدعم السلعي ، عن طريق إطلاعهم على متوسط استهلاك المواطنين المقيدين في المنظومة ، على مدار أشهر العام بالكامل ، وليس شهر أو شهرين ، وذلك عن طريق الاستعانة بقاعدة البيانات الموجودة لكل مواطن ، لدى الجهة حتى يتم تحديد من يستحق الدعم ، ومن يتم استبعاده من المنظومة بشكل نهائي.
وزاد المصدر في تصريحات صحفية عنه ، اليوم الأربعاء الموافق 8 مايو من العام الحالي 2019 ، أنه يتم حساب معدل استهلاك الكهرباء للأفراد ، من خلال قسمة إجمالي الاستهلاك السنوي على 12 ، أي عدد أشهر السنة ، أي أن من يبلغ استهلاكه من الكهرباء 8 آلاف كيلو وات ساعة في عام ، فسوف يتم تقسيم هذا الاستهلاك على مدار 12 شهرًا كاملة ، وذلك بواقع 666 كيلو وات ساعة شهريا ، وبالتالي ينطبق عليه معيار الاستبعاد من الدعم”.
ولفت المصدر المسؤولي في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، إلى أن إجمالي عدد المستهلكين الذين يتجاوز استهلاكهم من الكهرباء 650 كيلو وات ساعة ، بلغ نحو 400 ألف مواطن ، فضلا عن وجود نحو 100 ألف مواطن ، تزيد فاتورة استهلاكهم من الكهرباء عن 1000 كيلو وات شهريا ، ليصل العدد الإجمالي من المستهلكين من الكهرباء ، والذين يتجاوز استهلاكهم عن 650 ألف كيلو وات ساعة ، نحو 500 ألف مواطن.
وقال مصدر مسؤول في وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إنه من المُقرر إعادة اعتماد معيار معدل استهلاك الكهرباء ، وذلك ضمن معايير حذف غير المتسحقين من منظومة الدعم السلعي ، وكذا دعم الخبز مرةً أخرى.
وتابع المصدر المسؤول في وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن إرجاء حذف من يزيد استهلاكهم من الكهرباء عن 650 ألف كيلووات شهريا ، يأتي بهدف تجهيز وزارة الكهرباء قوائم المستهلكين ، ممن يزيد استهلاكهم عن المعدل المحدد في المعيار ، وإرساله إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية ، وذلك بهدف تحديد غير المتسحقين وفقًا لقاعدة بيانات سليمة.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حكومة ***** على أي حاجه ايه علاقه الكهرباء بالتموين ومش كفايه كل حاجه غاليه ولا هو فلوسنا وبتتسرق وخلاص

زر الذهاب إلى الأعلى