أخبار مصر

انخفاض 4 درجات مع سقوط أمطار خفيفة.. الأرصاد الجوية تعلن طقس نهاية الأسبوع

أعلن مدير إدارة التحاليل والتنبؤات الجوية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، إن حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع الراهن أن يكون الطقس معتدل، قد بدأت الشعور بالاعتدال في الأرصاد الجوية منذ بداية أمس الثلاثاء.
وأوضح  الدكتور محمود شاهين إلى أن طقس اليوم الأربعاء سوف يكون طقس لطيف على كافة مناطق ومدن السواحل الشمالية، معتدلًا على مناطق ومدن الوجه البحري ومحافظة القاهرة حتى مناطق ومدن شمال الصعيد، على أن يكون الطقس حار خلال ساعات النهار على مناطق ومدن شمال الصعيد.
وأضاف الدكتور شاهين، أن درجات الحرارة سوف تنخفض على محافظة القاهرة خلال اليوم، وغداً الخميس بمقدار أربعة درجات وتسجل درجات الحرارة المتوقعة ما يقرب من 26 درجة مئوية، بعد أن سجلت أمس الثلاثاء ما يقرب من 30 درجة مئوية، كما سجلت منذ بداية الأسبوع الراهن ما يقرب من 38 درجة مئوية.
وأضاف أنه من المتوقع أن تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة على المناطق الشمالية للدولة المصرية، والتي ومن المتوقع أن يصاحبها سقوط أمطار، ولكنها سوف تكون أمطار خفيفة على مناطق من جنوب محافظة سيناء، وأشار إلى أن نشاط الرياح يكون في أغلبه شمالي غربي، تكون الرياح في بعض الأوقات مثيرة للأتربة، والرمال.
أطلق مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات إلى قائدي المركبات بسبب الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر، خصوصًا على الطرق القريبة من المسطحات المائية، وكذلك في الطرق القريبة من المناطق الزراعية.
وأكد الدكتور محمود شاهين أن حالة الطقس خلال ساعات الليل تكون مائلة إلى البرودة خصوصًا في المناطق المكشوفة.
أقرا المزيد الأرصاد: طقس الأربعاء معتدل على الوجه البحري حار على الصعيد والعظمى بالقاهرة 27 درجة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى