أخبار مصر

النقل العام: جارٍ العمل على ميكنة الدفع الإلكتروني بأتوبيسات النقل العام

صرح اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة ، أنه تماشيا مع سياسة الدولة نحو ميكنة أساليب الدفع، وصدور وتطبيق قانون الدفع الألكتروني مطلع شهر مايو الجاري، فإنه جارٍ العمل على ميكنة الدفع الإلكتروني بأتوبيسات النقل العام، خلال الفترة المقبلة وهذا عن طريق ، الاستغناء عن العملة الورقية والتعامل بالفيزا كارت «كروت مقدمة الدفع».
وأضاف رزق، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، الموافق 8 مايو ، أن إجمالي تكلفة تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني بالهيئة تتراوح بين 125 إلى 150 مليون جنيه، ويتم آنذاك تعميمها على أتوبيسات محافظة القاهرة وخطوط الأتوبيسات التي تربط بين العاصمة ومحافظات القاهرة الكبرى الثلاثة «القليوبية، والقاهرة، والجيزة».
ولفت رئيس هيئة النقل العام إلى أنه سيتم توفير كارت يشبه الكارت المخصص لمترو الأنفاق للمرور من ماكينة التذاكر.
وأوضح اللواء رزق علي، أن «الكروت مقدمة الدفع»ستكون متوفرة قريبا فور الانتهاء من عملية ميكنة الدفع، وسيتم الحصول عليها من خدمات الدفع المالي الإلكترونية «فوري، وأمان، ومصاري، وغيرها»، بمعنى أنه سيتم شحن الكارت كلما انتهى منه الرصيد، مؤكدًا أن هذا ليس معناه غياب وظيفة المُحصل، لأنه سيظل مستمر في عمله ولم يؤثر النظام الإلكتروني عليه، لأنها سيقوم بمتابعة حركة الركاب، بالإضافة إلى أنه سيتم ترك فترة يُسمح فيها بالدفع النقدي مؤقتًا لحين الانتهاء من تعميم المنظومة، ثم منع الدفع النقدي بعد تلك الفترة المسموح بها.
وأشار اللواء رزق علي ، إلى أنه من ضمن المزايا التي ستوفرها عملية ميكنة الدفع هو القضاء على الاختلاسات الموجودة في بعض القطاعات على مستوى الدولة، وليس في منظومة بالنقل العام فقط ، مما يساهم في الحفاظ على أموال الدولة، وتسهيل التعامل بين المواطن والمُحصل أو السائق، مع تنظيم عملية الصعود والهبوط من وإلى أتوبيسات النقل العام.
وشدد رزق، على أنه لم يتهم أحد من العاملين بهيئة النقل العام بالاختلاس أو غيرها، قائلًا:« دول ولادي ورجالتي.. إستحالة أتهمهم»، موضحًا أن المنظومة الجديدة يتم تعميمها على جميع وزارات وهيئات الدولة وليس هيئة النقل العام فقط.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى