أخبار مصر

لاستغلاله حضاريا واقتصاديا.. المنوفية تستعد لأول "شارع ذكي"

قال مدير إدارة التنسيق الحضاري في محافظة المنوفية ، أحمد فتحي ، اليوم الخميس الموافق 9 مايو من العام الحالي 2019 ، إن الإدارة تعمل من أجل الانتهاء من إعداد دراسة ، لإقامة شارع ذكي في حي غرب وشرق شبين الكوم ، بهدف ستغلاله حضاريا واقتصاديا ، على أن مزود بخدمات الواي فاي.
وفي تصريحات صحفية عنه اليوم الخميس ، أوضح أحمد فتحي ، أن إدارة التنسيق الحضاري في محافظة المنوفية ، سوف تطرح مزايدة علنية ، بهدف إسناد مهمة إنشاء الشارع إلى شركات متخصصة ، وذلك في إطار الارتقاء بالتنسيق الحضاري ، على أن يعمم ذلك النموذج قريبًا على باقي مدن المحافظة.
وأضاف مدير إدارة التنسيق الحضارى في محافظة المنوفية ، أن هناك جهود للارتقاء بالمحافظة ، في النواحي الحضارية والسياحية والاقتصادية ، وذلك بهدف توفير نسق متميز للمدن والقرى ، ةيشمل مبان ذات طراز معماري قديم ، وشوارع وأرصفة وأكشاك ، ودعاية وإعلان وتماثيل ، في الميادين العامة ، بهدف تعظيم الاستفادة منها ، عن طريق التنسيق مع جهاز التنسيق الحضاري ، الذي أنشئ خصيصا لهذا الأمر عام 2001.
وزاد أحمد فتحي ، أنه تقرر حظر توصيل المرافق إلى المنازل ، في المدن والقرى ، إلا بعد تشطيب واجهات العقارات ، بهدف الوصول إلى نسق حضاري متميز ، إذ تم اعتماد اللون البيج بكل درجاته ، لدهانات المباني والمنشآت بمحافظة المنوفية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى