أخبار مصر

الأرصاد تعلن تفاصيل الطقس.. موجة حارة جديدة الأسبوع القادم

صرح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال، إنه من المتوقع عودة ارتفاع درجات الحرارة من جديد اعتبارًا من يوم السبت القادم.
أوضح الدكتور أحمد عبدالعال خلال مداخلة على القناة الفضائية “إكسترا نيوز”، عن انخفاض درجات الحرارة بشكل مستمر حتى غدًا الموافق “الجمعة”، حيث يستمر الجو معتدل ولطيف على معظم أنحاء جمهورية مصر العربية خلال ساعات النهار، مائل إلى البرودة خلال ساعات الليل، وسوف تكون معدلات درجات الحرارة خلال يوم الجمعة أقل من معدلاتها الطبيعية.
وأكد أن درجات الحرارة سوف تعاود الارتفاع من جديد يوم السبت القادم، وأوضح أن درجات الحرارة سوف تسجل يوم السبت القادم على محافظة القاهرة ما يقرب من 31 درجة مئوية، فيما سوف تسجل درجات الحرارة يوم الأحد القادم ما يقرب من 34 درجة مئوية، على أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي حتى نهاية الأسبوع القادم، وسوف تكون هناك ارتفاع كبير في درجات الحرارة مرة ثانية.
وأشار إلى إننا لا نزال خلال منتصف فصل الربيع، الذي يتسم بارتفاع درجات الحرارة أكثر من ارتفاع الحرارة خلال فصل الصيف وبالتحديد خلال ساعات النهار، فيما يتمثل الاختلاف بين الفصلين في انخفاض نسب الرطوبة خلال فصل الربيع، وارتفاع نسبة الرطوبة خلال فصل الصيف.
وأشار أن اليوم الموافق الخميس، يسود البلاد طقس لطيف على كافة السواحل الشمالية، معتدل على كافة الوجه البحري ومحافظة القاهرة حتى مناطق ومدن شمال الصعيد، مائل إلى الحرارة على مناطق ومدن جنوب الصعيد خلال ساعات نهار، مائل إلى البرودة خلال ساعات الليل على كافة أنحاء الدولة المصرية.
كما تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة التي يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على كافة السواحل الشمالية، وعلى المناطق الجنوبية من سيناء، ومناطق جنوب البلاد، والرياح معظمها شمالية غربية إلى معتدلة تنشط على الغردقة وجنوب سيناء، كما تنشط حركة الرياح على البحر الأحمر، وعلى منطقة خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.
أقرا المزيد تعرف على طقس رابع أيام رمضان وبيان درجات الحرارة المتوقعة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى