أخبار مصر

مجلس الوزراء يكشف حقيقة القائمة المتداولة بأسعار الوقود الجديدة

كعادته يعلق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على الشائعات التي تنتشر حول بعض الأمور في الدولة، تؤكد حقيقة الأقاويل وما يتم تداوله أو تنفيها، بهدف توضيح الحقائق بشأن تلك الموضوعات، خلال الأسبوع الأخير.
وفيما يخص ماتم تداوله عن قائمة بالأسعار الجديدة للوقود وزيادتها خلال يونيو المقبل، فتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة البترول والثروة المعدنية، التي نفت تلك الأنباء تماما، حيث أكدت وزارة البترول عدم صحة الصورة المتداولة بقائمة الأسعار الجديدة للوقود خلال الشهر القادم.
وشدد وزارة البترول على أنه في حال قرارها بفرض زيادة جديدة أو تحديد أي أسعار للوقود سيتم الإعلان عنها بكل وضوح بقرارات رسمية، مؤكدة أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة من أجل إثارة البلبلة بين المواطنين.
وتحرص “البترول” على تأمين إمدادات الطاقة بشكل متواصل، وتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية، بحسب “بيان الوزارة”، مع سعيها في الوقت الحالي على تكثيف أعمال البحث والاستكشاف لدعم الاحتياطي وزيادة معدلات الإنتاج المحلي من مشتقات البترول لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.
[the_ad id=”284340”]
وحول هذه الشائعات ناشدت وزارة البترول وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة قبل تداول مثل هذه الأخبار، ومراعاة الموضوعية ‏في نشر الأخبار بالتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.
وخصصت الوزارة والمركز الإعلامي خط ساخن في حالة أية استفسارات أو شكاوى  وذلك بالاتصال على رقم الوزارة (19816).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى