أخبار مصر

"الأرصاد" تتوقع موجة حارة جديدة بداية من غدًا السبت

ذكر الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الجمعة، الموافق 10 مايو، طقس ربيعى ممتع على كافة الأنحاء يمتد حتى محافظات جنوب الصعيد.
حيث توقع أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلاً على كافة الأنحاء.
كما كشف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية له، عن توقعاته لطقس غدا السبت، حيث توقع أن تتعرض البلاد لموجة حارة جديدة فترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي على كافة المحافظات، بقيم تتراوح بين 4 و 5 درجات، حتى أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة ستصل إلى غدا 31 درجة.
وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الارتفاع في درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل لتكون أعلى من المعدل الطبيعى لمثل هذا الوقت من العام منتصف الأسبوع المقبل .
ووجه مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،حديثه إلى سائقي المركبات محذرًا من تكون الشبورة المائية خاصة على الطرق خاصة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.
وفي نهاية تصريحاته الصحفية ناشد مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة خاصة فى الساعات الأولى من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل مشيرا إلى استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية.
ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا أوضح فيه الخبراء أن يسود غدًا السبت ، ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.
وأشار بيان الهيئة أنه تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على أقصى الغرب لتكون مثيرة للأتربة.
وحول حالة البحرين ، ذكر بيان الهيئة أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط فهي خفيفة إلى معتدله، وارتفاع الموج فيه يتراوح من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
وفي السطور التالية بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدً السبت :
القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة.
الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 15 درجة.
مطروح العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة.
سوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة.
قنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة.
أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى